هل تريد انشاء ايميل رسمي باسم شركتك أو مؤسستك ولكن لا تعلم كيف؟، هل تبحث عن أفضل طريقة انشاء ايميل خاص بشركتك؟. تابع معي هذه السطور لتتعرف على أفضل طريقة انشاء ايميل رسمي، وما أفضل طريقة عمل ايميل رسمي ؟. كل ذلك في هذه المدونة المقدمة من شركة ماركتنج فاكتوري لأفضل الحلول التسويقية عبر الإنترنت، فلا تنس أن تتصفح خدماتنا، وطلبها من خدمة العملاء.

اذا كنت صاحب شركة وترغب في جعل اسم شركتك مميزاً، وايميلات موظفيك أكثر تميزاً في السوق عبر استخدامهم لإيميل رسمي خاص بالشركة، بدلاً من الإيميلات الشخصية والمجانية، والتي لا تحمل هوية الشركة عادة عند إرسال الرسائل. وهذا ما تفعله أغلب الشركات بسبب عدم تقدير مدى أهمية انشاء ايميل رسمي لشركتهم. حيث تكمن أهمية انشاء ايميل رسمي للشركة وموظفيها في زيادة مصداقية الشركة واحترافها في سوق العمل، كما يساهم بشكل أساسي في الحفاظ على هويتها، وأسرارها المتبادلة بين موظفيها في فريق العمل.

ما  الحاجة لـ انشاء ايميل رسمي لشركتك؟

إن مهمة انشاء ايميل رسمي لشركتك ستساهم كثيراً في خلق جو من الترابط مع علامتك التجارية. كما سيجعلها أكثر رسمية ومصداقية أمام عملائك، ومنافسيك في السوق، كما سيزيد رصيد الثقة بك لدى محركات البحث. وكل هذا يضمن لك زيادة توسع علامتك التجارية. على عكس الإيميلات الشخصية التي لا تحمل اسم شركتك فيها، فهذا لا يضفي الرسمية على مراسلاتك وتعاملاتك في سوق العمل. فمثلاً تخيل نفسك تبحث عن شركة عبر الانترنت، وتهتم كثيراً لمصداقيتها واحترافها في السوق، ووقت ترى ايميلها الخاص باسمها، وباسم الدومين الخاص بموقعها. وقتها سترى أولى علامات الجدية والرسمية في عملها ما يبعث في نفسك الشعور بالراحة، والثقة. وهذا بالضبط ما سيشعر به العميل وقت رؤيته لإيميل شركتك الرسمي.

وكمثال على الايميل الرسمي لشركة “yourname@company.com”وهذا قد يكون ايميل المدير الخاص بالشركة، أو أحد موظفي الشركة. حيث يتم وضع “yourname” بعد حجز اسم الشركة”company.com”، وهذا بعد انشاء ايميل رسمي للشركة بعدد غير محدود من الحسابات للموظفين. فتصبح ايميلات موظفي الشركة كافة مثل:”mohamed@company.com”. كما يمكن أن يكون الايميل محدداً بنطاق البلد مثل: “mohamed@company.com.sa”. وهذا يتطلب منك كصاحب شركة أن يكون لديك الوثائق الرسمية للشركة التي تثبت ملكية هذا الايميل. وايميلات الموظفين لديك موضوعة عبر موقعك الإلكتروني، 

 

ما هو الايميل أو البريد الإلكتروني E-Mail؟

إنشاء ايميل Domain

البريد الالكتروني E-Mail أو الايميل كما هو معروف بالعربية عبارة عن صندوق يُحفظ فيه الرسائل التي يتم استقبالها، مع إمكانية إرسالها مرة أخرى. ويعتبر موفراً للوقت والجهد والمال كذلك، ويتميز أيضاً بالأمان والسرية، والمراسلة الفورية، كما تستخدمه الشركات في عمليات البيع والشراء، والتعاملات الدولية لتسويق المنتجات والخدمات المختلفة. وهو يتكون عادة من الاسم الذي يختاره الشخص واضافة @ بعده اسم شركات استضافة الايميلات المشهورة مثل:” hotmail – gmail”.

ما هو الايميل الرسمي؟

انشاء ايميل رسمي تجد فيه الايميل يتكون من جزأين والفاصل بينهما @، ويكون في الغالب الجزء الثاني مطابق لاسم الشركة التي يعمل بها مستخدم الإيميل. واسم البريد الإلكتروني في نهايته .com. والجزء الأول اسم الشخص، وبعدها اسم الجهة التي يعمل لديها، وهو يستخدم لمخاطبة الشركات بصورة رسمية. ومثال ذلك صاحب الشركة يرمز إليه باسم “manger” فيكون اسم الإيميل الرسمي كالتالي:”manger@companyname.com”.

ومن بعد أن عرضنا تعريف البريد الإلكتروني الرسمي من المؤكد أنك تسأل نفسك ما أهمية انشاء ايميل رسمي؟..

ما أهمية انشاء ايميل رسمي تجاري رسمي؟

لـ انشاء ايميل رسمي خاص بشركتك العديد من الفوائد، وخاصة إن كان عملك احترافياً، وترغب أن تراسل أناساً من مجتمع نشاطك التجاري الخاص. فالايميل الرسمي يمنحك ميزة تنافسية في سوق العمل الإلكتروني وخاصة في هذا العالم الرقمي المليء بالمنافسة بين العلامات التجارية. إذ من الضروري أن تكون مميزاً عليهم، ولعل أهم فوائد عمل ايميل رسمي لشركة ما يلي:

والآن قد تسأل نفسك  ما هي طريقة عمل ايميل رسمي؟، تابع معي الفقرات التالية لتتعرف أكثر على كيفية انشاء ايميل رسمي. أو كيفية إنشاء ايميل.

طريقة عمل ايميل رسمي مجاني

فيما يخص انشاء ايميل رسمي مجاني فهناك العديد من الطرق المجانية السهلة، وتتعدد على أكثر من جهة. ولكن ينصح دائماً إن كنت تنوي أن تنشأ بريداً إلكترونياً لأعمالك أن تجعله رسمياً، وذلك بسبب قدرته العالية في حفظ الملفات والرسائل النصية التي يتم إرسالها واستقبالها. كما يتميز بالسرعة في تبادل الرسائل النصية، التي تحتوي عادة على الفيديوهات والصور والوسائط المختلفة. ويوفر عليك الكثير من الوقت في المراسلات مع الشركات ذات الشأن، ويمنحك المصداقية من قبلهم لأنك تعتمد الطرق الرسمية في تعاملاتك.

ايميل Domain

والآن لنتعرف سوياً على طريقة عمل ايميل رسمي مجاني من خلال النقاط التالية:

وهنا من الممكن انشاء ايميل مجاني على موقع هوتميل، من خلال الخطوات التالية:

طريقة عمل ايميل مجاني على موقع “Gmail” باتباع الخطوات التالية:

وطريقة عمل ايميل مجاني عبر ياندكس يتم من خلال اتباع التالي:

ومثل هذه الطريقة سنقوم بتفصيلها في هذه المدونة، وهي مجانية بشكل كامل 100% ولن تكلفك شيئاً، سوى سعر الدومين الخاص بك. وحتى تفهم هذه المحطة بشكل أكبر. فإن شركة Zoho موجهة للشركات الصغيرة والكبيرة، وليست فقط للايميلات، ولكن بفضل مجانية خدماتها فقد اكتسبت الشهرة الكبيرة في مجالها.  وشركة زوهو تقدم باقة الكثير من الخدمات الأخرى مثل إدارة المكاتب، والأنظمة المالية، والعديد من الخدمات الأخرى. ولـ عمل ايميل رسمي لشركة عبر زوهو يمكنك من خلال عدة خطوات رئيسية مرتبة على النحو التالي:

تعلم كيف تقوم بـ إنشاء ايميل Domain بالخطوات

تعرف على طريقة عمل ايميل لشركة  من خلال ثلاث طرق رئيسية لتحصل على دومينك الخاص، وهي كالتالي:

عمل ايميل رسمي لشركة

وهنا لا نتكلم عن إيميل “Gmail” المجاني، بل الحديث هنا عن باقة “G Suite” والتي تشمل عدة خدمات، من أهمها ربط الدومين بخدمات جوجل وصنع ما تريده من أعداد الإيميلات. وتكلفة الإيميل الواحد تصل لـ 6$ في الشهر، وقد تصل لـ 25$ شهرياً في الخطط الأخرى، وهذا يساوي 72$ سنوياً لكل إيميل، ولكن الخدمة مكلفة جداً حتى لو كان لديك عدد جيد من الموظفين.

وهذه هي الطريقة الأرخص لـ انشاء ايميل رسمي، وفي حال كان لديك موقع إلكتروني. ففي الغالب شركة الاستضافة ستمنحك إيميل رسمي مع لوحة “cPanel” والتي ستسهل عليك إدارة استضافتك، ومن خلالها أيضاً ستتمكن من إنشاء عدد  من الإيميلات، والتي ستكون صالحة للاستخدام من قبل الموظفين لديك بالشركة. وقد ذكرنا سابقاً بأنك يمكنك انشاء ايميل رسمي مجاني، ولكن لن يكون بكفاءة الإيميل المدفوع. وعموماً حتى تنشأ إيميل إلكتروني رسمي لشركتك من الضروري أولاً أن يكون لديك دومين خاص وهذا معناه أن يكون لديك موقع إلكتروني.

ستتمكن من انشاء ايميل رسمي لموقعك الخاص، إن كانت لديك استضافة من نوع خاص، ولديك خطة خاصة بها. إذ إن الاستضافة الخاصة بك ستمكنك من الحصول على حسابات بريدية بنفس دومين الموقع الخاص بشركتك. وعلى حسب خطة الاستضافة التي قمت بحجزها ستستطيع إنشاء عدد حسابات البريد الإلكتروني التي تحددها لك الاستضافة. إذ هنالك الكثير من الخطط التي تمنحك الكثير من حسابات البريد الإلكتروني لشركتك. وقد تجد خططاً قد تمنحك 5 حسابات فقط. لذلك راجع مزود الاستضافة، الذي يزودك بهذه الخدمة لسؤالهم عن إمكانيات الاستضافة وتفاصيلها.

وعليك أن تنشئ البريد الإلكتروني وفقاً لشروط تنسيق وشكل البريد الإلكتروني:

  1. إذ من الضروري أن تسجل اسم المستخدم وأن يتبعه الرمز @ وبعدها يتبعه اسم النطاق، وعندها  يجب ألا يكون أكثر من رمز @ في نفس العنوان البريدي.
  2. كما يجب ألا يزيد عدد أحرف الإيميل عن 64 حرفاً.
  3. ولا يبدأ العنوان بنقطة أو أن ينتهي العنوان بها.
  4. كما لا يجوز وضع مسافات متتالية في نفس العنوان.

وبعد أن وصلنا لهذه المحطة من المؤكد أنك تسأل نفسك ما هي خطوات عمل ايميل رسمي لشركة. وما هي الإجراءات التي تتم خلالها..

تعرف على خطوات عمل ايميل رسمي لشركة

حتى تبدأ في مشروع انشاء ايميل رسمي فأنت بحاجة لأن تتبع الخطوط الأساسية في هذه العملية والتي تبدأ بالتوجه نحو شركة الاستضافة. وقد تحدثنا عن موضوع كامل يتحدث عن طبيعة الاستضافة وأفضل أنواع الاستضافة في مدونتنا يمكنك الاطلاع عليها. وإن كنت ستتوجه نحو شركة جو دادي المتخصصة ببيع الدومينات، يمكنك أن تكتب بداية اسم الدومين الذي تريده في مربع “Search domain” لتتأكد من توفر اسم النطاق. لتقوم بحجزه.  وبعدها ستظهر لك رسالة تخبرك إن كان متوفراً أم لا “Your domain is available!” وبناءاً عليها يمكنك اقتناء هذا الدومين. وما عليك سوى وضع بيانات الكرت الخاص بك، لحجز اسم الموقع ليكون ملكك بعدها.

وانشاء الايميل الرسمي يتم بعد حجز اسم الموقع من شركة الاستضافة، حيث سيأتي بعد علامة @ “company.com@” اسم الموقع الذي ستحجزه. وذلك بعد أن تقوم بتفعيل حسابك سترسل إليك معلومات الدخول على لوحة التحكم الخاصة بك. من خلال هذه اللوحة تستطيع أن تنشئ الحسابات التي ستحمل اسم موقعك “info@company.com” وكلمة info هو الاسم الذي تختاره في لوحة التحكم بحسب رغبتك.

عمل ايميل رسمي

وهنا ملاحظة: حيث ستصلك رسالة على البريد الإلكتروني بها رابط التوثيق للحساب، لتربط اسم موقعك بمعلوماتك الشخصية مثل الجوال والبريد الإلكتروني الذي استخدمته. وهنا عليك:

  1. اختر اسم الدومين الذي سيظهر بعد @ وقت إنشاءك للإيميل.
  2. ثم اختر الامتداد بعدها بحسب ما تفضل.
  3. واضغط على بحث لتتأكد بان اسم الدومين محجوز أو غير محجوز.

وتأكد بأن يكون اسم الدومين غير محجوز، ويمكنك حجزه بالضغط على استمرار. بعد ذلك ستجد معلومات طلب انشاء ايميل رسمي اضغط على الدفع ثم انتقل لصفحة بيانات العميل، وقم بتعبئة البيانات الخاصة بك. والتي تكون عادة مثل البريد الإلكتروني، والاسم، ورقم الجوال، والعنوان، كل ذلك لمتابعة الفواتير والخدمات التي سيتم إرسالها لك عبر البريد الإلكتروني الذي قمت بتسجيله في لوحة التحكم لإنشاء الإيميلات.

مرحلة الدفع، وانشاء الايميلات الرسمية للموظفين

بإمكانك اختيار طريقة الدفع التي تفضلها، ثم إرسال الطلب لإنشاء الفاتورة. ثم اختر الدفع بواسطة Visa / Mastercard بطاقتك الائتمانية، وبعدها أدخل بيانات بطاقتك الائتمانية ثم اضغط على “Pay Now” وهذا سيحولك لصفحة أخرى. وستصلك رسالة نصية من البنك لتتم المعاملة عن طريق رمز التحقق للمصادقة على العملية. ثم اضغط إرسال، وبعد إتمام الدفع ستصلك رسالة المعلومات الخاصة بلوحة التحكم لتقوم بإنشاء الإيميلات بكل سهولة بعدها.

يمكنك التوجه بعدها إلى البريد الإلكتروني الخاص بك لتجد معلومات الحساب الجديد، وبعد تفعيل الموقع ستصلك رسالة على البريد الإلكتروني به كافة التفاصيل الخاصة بالحساب، ويمكنك الدخول للحساب لتبدأ بإنشاء الإيميلات بنفس اسم الموقع الذي قمت بحجزه سابقاً. وهو عبارة عن رابط يكون بنفس اسم موقعك الإلكتروني الذي قمت بحجزه سابقاً. وستجد في نفس رسالة التفاصيل معلومات الولوج للوحة التحكم، ويكون فيها اسم المستخدم، وكلمة السر الخاصة بلوحة تحكم الموقع. ثم اضغط على “Login” للدخول للحساب.

  1. اختر اسم البريد الذي تريد إنشائه مثل:”mohammed”.
  2. وقم باختيار كلمة سر  البريد الالكتروني.
  3. وبعدها فقط اضغط create ليتم انشاء البريد.

مميزات انشاء ايميل رسمي لدى شركة ماركتنج فاكتوري

 ايميل رسمي لشركة

أكثر ما يميز انشاء ايميل رسمي لدى شركة ماركتنج فاكتوري أفضل شركة خدمات تسويقية في المملكة العربية السعودية ما يلي:

لا تحرم نفسك التميز والظهور بقوة أمام منافسيك، وعملائك، واحرص على انشاء ايميل رسمي لشركتك باسمها الجذاب. وساعد في نشر علامتك التجارية وزيادة الوعي بنشاطها التجاري. كما إن كنت تبحث عن أفضل الخدمات التسويقية فإن شركة ماركتنج فاكتوري تمنحك كافة الخدمات التسويقية المتكاملة التي تحلم بها على شكل باقات متفاوتة الأسعار لتختر من بينها ما يناسب ميزانيتك. ولو كنت في حيرة من أمرك لاختيار أفضل الخدمات التسويقية الأنسب لنشاطك التجاري يمكنك مراسلة خدمة العملاء لدينا. واعرض عليهم استفساراتك لتجد الإجابة الأفضل والأنسب لطبيعة نشاطك التجاري.

ما هو الايميل البزنس؟

يتكون من جزئين والفاصل بينهما @، ويكون في الغالب الجزء الثاني مطابق لاسم الشركة التي يعمل بها مستخدم الايميل. واسم البريد الالكتروني في نهايته .com. والجزء الأول اسم الشخص، وبعدها اسم الجهة التي يعمل لديها، وهو يستخدم لمخاطبة الشركات بصورة رسمية. ومثال ذلك صاحب الشركة يرمز إليه باسم “manger” فيكون اسم الإيميل الرسمي كالتالي: manger@companyname.com

ما أهمية انشاء ايميل رسمي؟

ترك انطباع جيد في سوق المنافسين، ويساعد في الترويج لأعمالك وزيادة الوعي بعلامتك التجارية. وزيادة ثقة عملائك بشركتك