ما هي خدمة تحسين محركات البحث seo واهميتها للشركات 2023

ما هي خدمة تحسين محركات البحث seo واهميتها للشركات 2023

تحسين محركات البحث
جدول المحتويات

كيف تجعل موقعك يتصدر محركات البحث؟، وما هي تحسين محركات البحث seo؟، وما هي أشهر محركات البحث العالمية؟ تساؤلات يطرحها رواد الأعمال عند بحثهم عن طريقة للتفوق على منافسيهم من خلال التسويق عبر الانترنت.

إذ إن الظهور في نتائج البحث الأولى لـ محركات البحث هي علامة فارقة على تفوق العلامات التجارية مؤسسات أو شركات أو أفراد في سوق العمل، كما أنها تبشر بالربح الوفير وتحقيق نسبة مبيعات مضاعفة، وهذا لأن محركات البحث هي من أفضل أداة تسويقية لأي نشاط تجاري عبر الإنترنت، فلم لا تبدأ باستغلالها لصالحك حتي تستحوذ علي أكبر حصه من السوق؟.

 ان اتقانك لأساسيات تحسين الظهور في محركات البحث، سيضمن لك تصنيفاً قوياً في نتائج بحث محركات البحث “SERP”. بل وستتربع على قمة مواضيع البحث بدون الحاجة للكثير من المال، لذلك تابع معي هذه التدوينة، لنتعرف سوياً على ما هي محركات البحث Seo ؟، وأشهر محركات البحث العالمية، وما هي أفضل استراتيجية تحسين محركات البحث seo؟.. فهيا بنا ننطلق سوياً.

ما هي تحسين محركات البحث seo؟

يمكننا تعريف تحسين محركات البحث بأنها برامج وأدوات تم تصميمها للحصول على المعلومات المخزنة عبر الانترنت، وتعرض هذه المعلومات على شكل نتائج ومحتويات مؤرشفة للمستخدمين، وتظهر تلك النتائج بناءاً على الكلمات المفتاحية والمصطلحات المستخدمة من قبل الباحث. بحيث يكون لها علاقة بنتائج البحث، وبمجرد الضغط على كلمة بحث، يقوم محرك البحث “Search Engines” بالتفتيش على مليارات النتائج المرتبطة بالمعلومات المخزنة داخله، ليُظهر النتائج المتعلقة بكلمة البحث، من خلال تنظيم المعلومات وفق معايير معينة. 

وذلك بالاعتماد على خوارزمية محرك البحث المعقدة، لتظهر المحتوى المطلوب بالترتيب. وتسمى الصفحة التي تظهر فيها النتائج باسم “Search Engine Results Page”، واختصارها “SERP” وتشمل المقالات والمحتوي الكتابي، ومقاطع الفيديو والصور والخرائط المتعلقة بكلمة البحث.

كيف تعمل محركات البحث؟

و نحن نجيبك عن ما هي تحسين محركات البحث؟، وقتها يجب عليك التعرف على آلية عمل محركات البحث، ويمكننا توضيحها من خلال نقاط بسيطة على النحو التالي:

  • تستخدم محركات البحث “Search Engine” زواحف ويب تسمى عناكب أو روبوتات، تقوم باكتشاف المحتوى وجمع المعلومات بهدف اكتشاف كل ما هو جديد من المحتوى عبر الإنترنت.
  • حيث تبدأ هذه العناكب بعملية الزحف “crawling” والتي هدفها تتبع الروابط من مقال لآخر ومن موقع لآخر لاكتشاف أكبر قدر ممكن من الروابط والمحتوى.
  • ليتم بعدها تصنيف هذه الصفحات والمواقع في قاعدة بيانات ضخمة خاصة بهذه المحركات، ويطلق على هذه العملية الفهرسة “Indexing”.
  • وقت استخدام الباحث عبر محركات البحث للكلمات المفتاحية الرئيسية في مربع البحث. تعتمد محركات البحث على خوارزميات معقدة لاستخراج النتائج المتعلقة بهذه الكلمات من فهرس البيانات التي تم فهرستها سابقاً وهذه العملية تسمى “تقديم نتائج البحث Providing Results”. 

كانت هذه العمليات الأساسية التي تقوم عليها آلية عمل محركات البحث في اكتشاف وجمع المعلومات وفهرستها واستخراجها وقت البحث عنها. 

والآن من بعد أن اتضح لك اجابة ما هي محركات البحث seo؟ وآلية عملها، دعني أخبرك بأن محرك البحث جوجل يعتبر من أفضل ومن أشهر محركات البحث العالمية التي يُعتمد عليها في البحث عن كل ما يخطر ببالك. حيث يعتمد على خوارزميات معقدة ليسهل على المستخدمين إيجاد ما يحتاجون له. الامر الذي يتطلب منا الحديث عن مميزات البحث في جوجل .

مميزات محرك البحث جوجل

ماهي محركات البحث seo
ما هي محركات البحث seo

دعني أعطيك مثالاً عن البحث على جوجل، لنفترض أن لديك محل بيتزا في جدة، وعندما يتم البحث عن عبارة “محل بيتزا في جدة”. ستلاحظ بأن موقعك قد يظهر أحد النتائج البحثية في جوجل لهذه العبارة، ولكن قد لا تكون نتيجة موقعك في المقدمة. 

ربما حال بخاطرك كيف سأحتل نتيجة البحث الأولى؟

 التربع على قمة هذه النتائج يتطلب منك بالمقام الأول أن تطبق أساسيات تحسين الظهور في محركات البحث. وتوفير مبادئ السيو في موقعك لتكن في النتيجة الاولى لعملائك وقت بحثهم عنك.. وهذا ما نحن بصدد  الحديث عنه في هذا المقال، لذلك تابع معي الحديث عن أهم مميزات البحث في جوجل.

ظهورك في النتيجة الأولى لجوجل سيجعلك تتلقى 30% من النقرات على الأقل، فلو دخل العميل موقعك الالكتروني واقتنع بتصميم الموقع، وما توفره له من معلومات كافية وقيمة عن منتجاتك وطلبها . وقتها ستكسب عميلا جديداً، وإن حققت له المتعة الكافية واقنعته بما لديك، ستكسب مسوقاً مجانياً، وهذا ما يمنحك اياه الظهور في نتائج البحث الأولى لمحركات البحث.

البحث العضوي على محرك البحث جوجل “Google” يمنحك عميلاً محتملاً بأقل تكلفة، فلا داعي لانفاق الكثير من المال لتربع موقعك الإلكتروني ضمن النتائج الأولى في جوجل. بالمقابل عليك أن تحرص على احتلال المرتبة الأولى دائماً بموقع الكتروني وعلامة تجارية إلكترونية مميزة، تترك بصمتها في محركات البحث، لتظهر دائماً لمحبيك فور بحثهم عن الكلمات المتعلقة بنشاطك التجاري.

مهمة تصدر نتائج البحث الأولى ليست سهلة، ولكنها ليست من المستحيلات، فيمكنك التربع على القمة بالاعتماد على “شركة ماركتنج فاكتوري” أفضل شركة تحسين محركات البحث seo بالمملكة العربية السعودية. وطلب خدمتها التسويقية لجعلك مميزاً عبر محركات البحث، بل لتحقق لك أهدافك التسويقية عبر محركات البحث بأقل الإجراءات، وبتكلفة أقل، وبأسرع وقت. وكل ما عليك سوى التواصل مع خدمة العملاء وحجز الخدمة الانسب لموقعك الالكتروني. 

الآن اتضح لك ما هي تحسين محركات البحث ؟ أو كيف تجعل موقعك يتصدر محركات البحث. والآن دعنا نخبرك بأهم انواع  محركات البحث، لتتكتمل الصورة لديك.

تعريف تحسين محركات البحث Search Engine Optimization – SEO

ماهي محركات البحث seo
ما هي تحسين محركات البحث seo

تحسين محركات البحث SEO هو عبارة عن خطوات متكامله تساعد المواقع الإلكترونية على الحصول على ترتيب أعلى في نتائج محرك البحث “SERPs”. الامر الذي يجعل موقع الويب الخاص بك مرئياً بشكل أكبر، للمستخدمين الذين يبحثون عن حلول يمكن لعلامتك التجارية أو منتجك أو خدمتك تلبيتها عبر محركات البحث مثل:” Google و Yahoo و Bing “.

ومن المؤكد عند حديثنا عن ما هي تحسين محركات البحث؟. سنتحدث تلقائياً عن السيو seo، والسيو معناه تحسين صفحات موقعك لزواحف محركات البحث، لمساعدتها على تقييمه وجعله في صدارة النتائج البحثية. من خلال توفير كافة الامكانيات التي تبحث عنها محركات البحث، مثل الروابط الداخلية والخارجية، وتحسين خريطة الموقع، واضافة الصور والفيديوهات ذات الجودة العالية. بالاضافة للعناوين والكلمات الرئيسية التي يبحث عنها المستخدمين، ومنح المستخدم تجربة تفاعل مع الموقع قوية.

أهميه تحسين محركات البحث Seo للشركات والأنشطه التجارية

تحسين محركات البحث هي من الاستراتيجيات الأكثر فاعلية للتسويق لشركتك عبر محركات البحث.

  • فهي تمنح موقعك الحياة التي يحتاجها ليتألق في سماء نتائج البحث، بتكلفة معقولة، وبطريقة سهلة وسريعة. محركات البحث أدوات مجانية فعالة تمنح علامتك التجارية السمعة الالكترونية التي تبحث عنها. 
  • كذلك تعتبر خدمة  seo أفضل طريقة لتحقيق عائد استثماري كبير، مقارنة باستراتيجيات الترويج الأخرى. حيث يمنحك السيو أفضل استراتيجية للوصول لعملائك بطريقة مجانية، وهذا هو ما يبحث عنه رواد الأعمال، فهم دائماً بحاجة للوصول للعملاء وتلبية احتياجاتهم الفورية على أكمل وجه، لكسب عملاء دائمين. فيصبحوا مسوقين مجانيين دون الحاجة للاعتماد على طرق تسويقية مُكلفة.
  • لذلك بصفتنا خبراء في التسويق الإلكتروني يمكننا أن نخبرك بأن تهدف في نهاية المطاف تحسين مكانة موقعك في نتائج بحث جوجل وهو من أشهر محركات البحث العالمية، وأكثرها اعتماداً من قبل المستخدمين بسبب دقته العالية في عرض النتائج.

لذلك وفر لمحركات البحث موقعاً إلكترونياً متوافقاً مع الهاتف، بمحتوى جذاب وأنيق، مفيد ووفير بالمعلومات الأصيلة المرتبطة بطبيعة عملك.

انتهى حديثنا عن ما هي تحسين محركات البحث seo؟، وتعريف وأهمية تحسين محركات البحث لموقعك الالكتروني. وهذا يجعلنا ننتقل للحديث عن أبرز استراتيجيات السيو seo، وهذا ما سنذكره في الفقرة التالية.

استراتيجيات تحسين محركات البحث سيو SEO

تحسين محركات البحث
ماهي محركات البحث

إستراتيجية White hat SEO  

وهي أفضل طريقة آمنة لتحسين ترتيب موقعك في محركات البحث المختلفة، إذ إن أبرز الأساليب التي يُعتمد عليها في هذه الاستراتيجية، هي التي توصي بها شركة Google، حيث تساعد موقعك كثيراً في الحصول على ترتيب أفضل في نتائج البحث. وهذه الأساليب مثل: 

  • انشاء محتوى عالي الجودة: فقدم محتوى أصيل وبجودة عالية لعملائك المحتملين المهتمين بنشاطك التجاري.
  • تعزيز حضور علامتك التجارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فهي توجه الكثير من العملاء لموقعك.
  • شارك مقالاتك وأخبار موقعك الإلكتروني بين الحين والآخر، واجذب عملاء محتملين لصفحتك لتبني لعلامتك التجارية سمعة الكترونية مميزة.
  • ساعد Google في العثور على موقعك وفهمه، وذلك من خلال انشاء خريطة موقع جيدة، وتوفير تجربة مستخدم UX هي الأفضل.
  • تأكد أيضاً بأن موقعك قابل للفهرسة، ليتم الزحف إليه وفهرسته، واخراج معلوماته وقت طلب استخراج هذه المعلومات.
  • قم ببناء الروابط الداخلية “Internal links” الجيدة لموقعك الإلكتروني وهذا أمر ضروري يجب أن تضعه في اعتبارك> فعن طريق هذه الراوبط ستسهل عملية الزحف والفهرسة لمحركات البحث، كذلك ستجعل زوارك يقضون وقتاً أطول في موقعك> وهذه من أساسيات تحسين الظهور في محركات البحث، وإن طبقت هذه الأساليب فلن تسأل نفسك بعدها كيف تجعل موقعك يتصدر محركات البحث؟.

استراتيجية Black hat SEO

جوجل وضعت لك نصيحة أساسية لتحسين ظهور موقعك الإلكتروني واعتبرتها قاعدة أساسية وهي “هل ستشعر بالراحة عند شرح ما فعلته على موقعك … لموظف Google”. فكلما سهلت مهمة الزواحف من جوجل كان أفضل لموقعك، وتقييمه، وأساليب استراتيجية Black hat SEO على عكس استراتيجية white hat SEO حيث تعتمد على عدم اتباع قواعد وارشادات جوجل، فقد تنجح في الاستراتيجية الأولى ولكنها تعتبر استراتيجية قصيرة المدى. 

إذ تقوم Google بتحديث خوارزمية النظام لديها باستمرار، وفي نهاية المطاف إن لم تخلق لنفسك أساليباً جديدة سيضعك ذلك في مشكلة حقيقية. كما أن معظم تقنيات هذه الاستراتيجية لم تعد تعمل حالياً، والاعتماد عليها يعتبر مضرة لموقعك الإلكتروني للحصول على تقييم جيد. ويجدر الإشارة إلى أن أساليب هذه الاستراتيجية أقرب لتكون أساليباً خادعة وهي مثل:

  • النصوص المخفية: وهنا يكون لون نص كتابة الكلمات بلون خلفية الموقع، كان هذا الاسلوب ناجحاً، ولكن سرعان ما تداركت جوجل معاقبة هذا الأسلوب وقامت بتحديث خوارزميتها.
  • نسخ المحتوى: إذ من الممكن أن يظهر كمحتوى مكرر، ولا تعتقد بأن نسخ المقالات الرائعة واعادة نشرها سيزيد من تقييم موقعك. جوجل تحدث خوارزميتها دائماً، لتدارك أية أخطاء او حيل، وتقديم محتوى فريد وعالي الجودة للمستخدمين.

أقسام السيو SEO

تحسين محركات البحث seo لموقعك الإلكتروني يتم على عدة مراحل، وتكون كل مرحلة عبارة عن تحسين كل قسم على حدى. الأمر الذي جعل من السيو عبارة عن أقسام، وهي على النحو التالي:

  • السيو التقني Technical SEO
  • السيو الداخلي On-Page SEO
  •  SEO المحتوى
  • السيو خارج الصفحة Off-Page SEO
  • SEO المحلي احد انواع السيو
  • Mobile SEO
ما هي محركات البحث seo
ما هي تحسين محركات البحث

ويمكننا استعراضها وتوضيحها تِباعاً على النحو التالي:

السيو التقنى Technical SEO

وهو عبارة عن عوامل تقنية تؤثر على رؤية أي موقع ويب من قبل محركات البحث، وهدفها الرئيسي تحسين محركات البحث. ويقوم على تعزيز وصول زواحف محركات البحث لموقعك الالكتروني وفهرسته دون أي مشاكل.

السيو الداخلى On-Page SEO

وهو القسم الخاص بتحسين صفحات الموقع نفسها، وجعلها أكثر فعالية وتجاوباً مع محركات البحث المختلفة، والزوار. وعليها يتم تصنيف موقعك بحسب مستوى تفاعل صفحاته، لهذا من الضروري منح محركات البحث وزوارك تجربة مستخدم UX جديرة بتقييم عالي وقوي يمنحك الصدارة.

 SEO المحتوى

قسم فرعي لسيو موقعك الإلكتروني، وهو عبارة عن تقديم محتوى جيد وبجودة عالية يقدم فائدة معقولة وقوية للزوار ومحركات البحث. بمستوى عالي من الأصالة والجودة، والتنسيق والانتظام. جذاب ورائع بصورة فريدة من نوعها، ويعتبره الكثير أحد أهم أنواع السيو. ويعتبر المحتوى الفائز دائماً هو المحبب من قبل الزوار، وبالتالي موقع محبب لمحركات البحث أيضاً.

السيو خارج الصفحة Off-Page SEO

يعتبر الأهم في مهمة الترويج لموضوع مقالاتك، إذ بعد الانتهاء من اعداد مقالاتك تحتاج للترويج لموقعك الإلكتروني بكافة الوسائل المتاحة. لذلك عليك التركيز على تقنيات ترويج ونشر موقعك عبر الانترنت، ليكن موقعك بعد ذلك من المواقع الشهيرة والقوية والأعلى مرتبة في جوجل. بأفضل الامكانيات، وبأجود المحتويات منها الحصول باك لينك من مواقع أخري موثوقة لدي جوجل فلا تهمل مثل هذا القسم.

SEO المحلي احد انواع السيو

وهو نوع يناسب الشركات المحلية التي تكون على مستوى اقليم أو دولة معينة، وهدفه جذب العملاء لمتجرك المحلي، لذلك عليك تحسين محركات البحث المحلية.

Mobile SEO

من أكثر أقسام السيو أهمية، فهو عبارة عن تقنيات واجراءات تهتم بفعالية موقعك مع الجوال، وهذا القسم معد بشكل خاص للاجهزة المحمولة. ودعني أخبرك بأن أكثر من 80% من عمليات البحث يتم اجراؤها عبر أجهزة الجوال. وهذا رقم يدل على أن غالبية مرات البحث تذهب باتجاه الهواتف المحمولة. اضافة إلى ذلك جوجل جعلت من هذا السيو سبباً لانشاء فهرسة خاصة بالجوال، لذلك لا تهمل هذا القسم واجعله من أولوياتك لتتصدر بموقعك النتائج الأولى بمحركات البحث. 

والآن بعد أن فصلنا لك  اجابة ما هي تحسين محركات البحث seo؟، وأبرز استراتيجيات السيو، وأقسامه. من الضروري أن نتحدث عن أهم العوامل التي تزيد من تقييم موقعك في نتائج البحث.

أهم العوامل التي تؤثر علي ترتيب موقعك بنتائج محركات البحث

دعني أخبرك بأن عوامل تقييم موقعك وزيادة ترتيبه في نتائج البحث الأولى “SERP” في جوجل – وهو من أشهر محركات البحث- . هي نفسها عوامل تصنيفه، ويمكننا الاشارة إلى ان جوجل يحلل أكثر من 200 عامل لتقييم موقعك الإلكتروني، ليضعه في المراتب الأولى. وأهم العوامل التي تؤثر في ترتيبه هي ثلاث، على النحو التالي:

المحتوى

من الضروري أن يجيب محتوى موقعك على تساؤلات الباحثين عبر محركات البحث. لذلك تعتبر محركات البحث المحتوى هو الأكثر أهمية في تقييم موقعك، وبناءاً على ما فيه من معلومات وأفكار تزيد من تقييمه، لذلك من الضروري أن يكن لديك محتوى أكثر شمولاً وكمالاً.

الروابط الخلفية

بناء الروابط الخلفية “backlinks” من مواقع موثوقة وقوية يساعد في تحسين تقييم موقعك الإلكتروني. ليصبح بعد ذلك مرجعاً للكثير من المواقع الأخرى، ويتم اعتبارك أخصائياً من قبل محركات البحث في هذا المجال، ويجدر الاشارة إلى أن جوجل تأخذ جودة الروابط في عين الاعتبار.

خوارزمية Rank Brain

هذه خوارزمية الذكاء الاصطناعي لجوجل، حيث تعمل على تفسير الصفحات من خلال بنك بيانات جوجل، وفي كل مرة تتقدم وتتعلم أموراً جديدة.

افضل استراتيجية تحسين محركات البحث seo؟

افضل استراتيجية تحسين محركات البحث seo
افضل استراتيجية تحسين محركات البحث seo

استراتيجيات تحسين محركات البحث تعتمد هي ذاتها أقسام السيو، أو يمكننا القول بأن الاستراتيجيات مشتقة من أنواع السيو. وهي عبارة عن تقنيات تساعدك كثيراً في تعزيز تقييم موقعك عبر محركات البحث. ويمكنك تحسينها كاملة لتحقق لنفسك أفضل استراتيجية لتحسين محركات البحث. وإليك أهم هذه الاستراتيجيات:

  • انشاء محتوى جيد :- وهذه الاستراتيجية هي الأهم في منح موقعك تقييماً أفضل عبر محركات البحث، لذلك من الضروري أن يحتوي موقعك على معلوات مرتبطة بعملك الرئيسي، كذلك من الضروري أن يستمتع عميلك بقراءة محتوى موقعك.
  • قم بانشاء جدول تدوين منتظم :-استمر في تقديم محتوى جديد لعملائك، واهتم بعمل جدولة لمحتوى موقعك، ويمكنك الاعتماد على مدونات عدة من اجل هذه الخاصية مثل “WordPress “. والهدف من هذه الاستراتيجية هو تحديث محتوى المدونة بانتظام والحفاظ على ترتيب صفحات موقعك في محركات البحث.
  • استخدم الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها الزائر  :- وهنا قدم محتوى مفيد غني بالكلمات المفتاحية الرئيسية، بحيث تكون مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بطبيعة عملك. وتساعد الزوار في الوصول لمحتوى موقعك بكل سهولة، ولتظهر في النتيجة الأولى لمحركات البحث، وهذه استراتيجية مضمونة 100%.
  • تجربة مستخدم UX جيدة :- امنح عملائك أفضل تجربة مستخدم في موقعك، فاجعل التنقل بين صفحاتك سهلاً، واجعل كل صفحة مرئية بالقدر الكافي. وبمجرد نقر المستخدم على راوبط صفحاتك سيسهل عليه الدخول لصفحات مفيدة تمنحه المتعة والمعلومات التي يبحث عنها. لذلك احرص على تحسين قابلية استخدام موقعك، وهذه من أفضل الاستراتيجيات وأكثرها اعتماداً من قبل مواقع التجارة الإلكترونية.
  • استراتيجية توظيف أدوات ادارة مواقع البحث :- وهنا لا عيب في أن تعتمد على أدوات ادارة مواقع البحث، فهي تمنحك أفضل الامكانيات لتحسين محركات البحث بأسرع الطرق. كذلك تساعدك في تعزيز صفحات موقعك بشكل أفضل وبأسرع وقت، لذلك لا تهمل مثل هذه الاستراتيجية، لأنها الأفضل والأسرع.

ودعني أخبرك بعد أن تعرفت على الاجابة الكاملة لسؤال ما هي تحسين محركات البحث seo؟، يمكنني أن أضيف إليك مجموعة من النصائح ستزيد من تقييم موقعك في Google وهو من أشهر محركات البحث العالمية، بل هو المتربع على قمة هذه المحركات.

نصائح عند انشاء استراتيجية تحسين محركات البحث سيو

عند تصميم موقعك الالكتروني عليك الاهتمام بعوامل تحسين محركات البحث لموقعك الإلكتروني. وحتى تمنحك نشاطك التجاري موقع ويب متكامل مع سيو محركات البحث، استمع لهذه النصائح الضرورية:

  • ركز على جعل استراتيجيات تحسين محركات البحث من ضمن أولويات تصميم موقع الويب الخاص بشركتك.
  • واهتم أيضاً بقسم Mobile SEO لتجعل موقعك مناسباً مع الهاتف، واهتم بالعمل على خلق تجربة مستخدم فريدة من نوعها لعملائك.
  • كذلك لـ تحسين الملفات الخاصة بموقعك دوراً مهماً في ال SEO لموقعك.
  • أيضاً يمكنك أن تركز على جعل ملفات موقعك صغيرة الحجم، ليسهل الاحتفاظ بها، وليكن تحميل موقعك أسرع.
  • كما من الجيد ان تتضمن الصور أوصافاً، وعلامات تنقل سهلة.

اتباعك لكل ما ذكرناه سابقاً في هذه المدونة “ما هي تحسين محركات البحث ؟”، ستتمكن بكل يقين من تصدر موقعك لجميع محركات البحث، وستنال ثقتها لتصدر قمة نتائج البحث.

هل أحتاج الي شركة تحسين محركات البحث لموقعي ؟

ماهي محركات البحث
استراتيجيات سيو SEO

إن كنت تسأل نفسك عن أكثر الطرق التسويقية فعالية فإن خدمة تحسين محركات البحث لموقعك الإلكتروني من أهم الخدمات التي ستحقق لشركتك الانتشار الواسع عبر الانترنت. واعتمادك على شركة متخصصة في هذا المجال مثل “ماركتنج فاكتوري” أمر ضروري ومفروغ منه، فهم يوظفون لك خبراء في تطبيق مبادئ السيو على موقعك.

حيث سنمنحك أفضل خدمات سيو تبحث عنها، لتتصدر محركات البحث دون أدنى شك، وتتربع على عرش نشاطك التجاري، ليكن موقعك مصدراً للكثير من الشركات الناشئة الأخرى في مجال عملك. فلا تنتظر الكثير للتواصل مع خدمة العملاء وطرح استشارتك التسويقية. حيث سنوضح لك ما يفتقر له موقعك، وندلك على نقاط الضعف والقوة فيه. ثم نحسنها لك وسنكون معك خطوة بخطوة. وسنوفر لك أيضاً افضل محتوى تفاعلي وتسويقي تبحث عنه.

تحديثات جوجل الأخيرة لمحركات البحث 2023

تتجه تحديثات جوجل الأخيرة الي خدمه المستخدم و توفير تجربة مميزه تحقق اقصي فائده ممكنه للمستخدم . حيث أن محرك بحث جوجل و الذي يعد أشهر محرك بحث عالمي الي الاهتمام بالمحتوي و ما يمكن أن يقدمه للمستخدم من حيث التكامل و الحصرية فأصبح يتجاهل المحتوي المكرر و المنسوخ و كذلك المحتوي قليل الفائدة .

و من الأهمية بمكان أن نعرف جميعا أن محركات البحث تعمل علي تحديث خوارزميات الترتيب بصفه مستمرة حتي تتخطي المحتوي الذي يتم توليده عن طريق الأدوات التي تستخدم في ذلك.

المحتوي الجيد و المميز الذي يقدم معلومة متكاملة بطريقه جيده له الأولوية الآن في ترتيب محركات البحث و منها محرك بحث جوجل.

وتستطيع مراجعة خدمة تحسين محركات البحث من موقع الشركة الرقمي، واطلع كذلك على مدونتنا لترى ما نقدمه لك في خدماتنا التسويقية. وبهذا نكون قد انتهينا من مدونتنا “ما هي محركات البحث Seo”، و كيف تجعل موقعك يظهر في محركات البحث ؟ والآن يمكننا الانتقال للإجابة بشكل سريع على أهم الأسئلة الشائعة.

الأسئلة الشائعة

ما هي أشهر محركات البحث العالمية؟

من أشهر محركات البحث العالمية :

  • Bing
  • Yahoo!
  • Baidu
  • محرك بحث Quora
  • Ecosia
  • Mawdoo3
  • YouTube
  • Yandex
  • Flickr
  • Aol
  • Indeed
  • ASK
  • PDF Drive
  • Vimeo
  • Giphy

ما هو محرك البحث الأكثر استخداما في العالم ؟

 محرك جوجل “Google ” يعتبر من أشهر محركات البحث العالمية، وأكثرها استخداماً.

مشاركة المقال :