كيف تحصل على موقع الكتروني أو متجر احترافي

كيف تحصل على موقع الكتروني أو متجر احترافي

موقع الكتروني أو متجر احترافي
جدول المحتويات

نظراً لتوجه أغلب التجارات العالمية نحو الإنترنت أصبحت التجارة الإلكترونية على رأس الاقتصاد العالمي، بل والمسيطرة على غالبية المجالات الاقتصادية في العالم. وهذا ما جعل الكثير من أصحاب الأعمال التجارية يتوجهون بنشاطاتهم التجارية نحو الإنترنت من خلال إنشاء موقع الكتروني أو متجر احترافي يعرضون به ما يقدمونه للعملاء من منتجات وخدمات بهدف تحقيق أعلى نسب من المبيعات، ومضاعفة الأرباح من خلال الوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين في السوق الإلكتروني. 

لذلك من خلال هذه المدونة سأعرفك على الخطوط العريضة التي يمكنك من خلالها امتلاك موقع الكتروني أو متجر احترافي، حتى لا تسأل نفسك بعدها، كيف تحصل على موقع الكتروني أو متجر احترافي لمشروعك التجاري؟.

ماذا يعني تصميم موقع الكتروني أو متجر احترافي؟

إن إنشاء موقع الكتروني أحد أكثر الأفكار الاستثمارية تأثيراً في حجم الأرباح لديك، حيث يشهد الاقتصاد الرقمي حالياً ثورة ضخمة لم يعد العالم العربي بعيداً عنها، كما يعد إنشاء وتطوير كل ما يساهم في تحسين تجربة المستخدم ويسهل عليه الحصول على حاجته، وهذه أحد أهم الميزات التي يبحث عنها متصفحي الانترنت بشكل عام.

لذلك من الضروري أن تمنح عملائك موقعاً إلكترونياً يسهل عليهم الحصول على ما تقدمه من منتجات وخدمات بأسرع وقت وبأقل جهد، ويمكنك ذلك من خلال توظيف الأكواد البرمجية والخطوط والعناوين والصفحات والوسائط من صور وفيديوهات وملفات صوت وتصاميم جذابة تحقق لهم عنصر الراحة وسهولة الاستخدام التي يبحث عنها المستخدم.

كذلك يشمل تصميم موقع الكتروني أو متجر احترافي اختيار أفضل منصة تناسب طبيعة هذا الموقع أو المتجر، وما يقدمه من منتجات وخدمات لعملائه. إضافة إلى ضرورة مراعاة التصميم المستجيب لمواقع الويب، لِتحسين ظهور الموقع في نتائج البحث الأولى من محركات البحث. إن إنشاء موقع الكتروني أو متجر احترافي أصبح أمراً أساسياً لنشاطك التجاري نظراً لتحول غالبية المستهلكين نحو استخدام البطاقات الإلكترونية في شراء وبيع المنتجات والخدمات، ما وفر عليهم الوقت والجهد واختصر المسافات.

ما سبب حاجتك لإنشاء موقع الكتروني أو متجر احترافي لشركتك؟

إن الرغبة في إنشاء متجر إلكتروني حالياً أصبحت حاجة ملحة بشكل كبير، وخاصة لأصحاب الشركات والأعمال التجارية بكافة أنواعها. ولعل أبرز الأسباب التي تُشعر أولئك الأشخاص بهذه الحاجة ما يلي:

  • استمرار تضخم سوق التجارة الإلكترونية العالمي، والذي يقدر حالياً بعشرات المليارات، وبالتالي توفر المزيد من الفرص للربح. لذا تجد المسوقين يستغلون هذه الميزة أفضل استغلال.
  • تكلفة إنشاء موقع الكتروني أو متجر احترافي منخفضة جداً مقارنة بإنشاء متجر إلكتروني، فلا يكلفك الأموال الباهظة.

نتيجة لهذه الأسباب لقد توجه النظر بشكل كبير إلى دخول التجارة الإلكترونية التي لا تكلف الكثير من الأموال. وهذا ما جعل الكثير من الأشخاص يتساءلون عن كيفية إنشاء موقع الكتروني أو متجر احترافي.. كل هذه الأسئلة سنجيب عليها في السطور القادمة.

كيف تحصل على موقع الكتروني أو متجر احترافي؟

فيما يتعلق بالحصول على موقع الكتروني أو متجر احترافي فلا يتطلب الأمر منك الكثير، فما عليك سوى استشارة المختصين لدينا بشركة Marketing Factory. إذ نمتلك أفضل خبراء التجارة الإلكترونية، من مبرمجين ومصممي مواقع إلكترونية محترفين. سَيمنحوك أفضل المواقع الإلكترونية والمتاجر الاحترافية التي تشبع رضا عملائك على أعلى مستوى من الكفاءة وبأعلى درجة من الجودة. 

ما هي مزايا إنشاء موقع إلكتروني أو متجر احترافي لأعمالك ؟

من المؤكد أنك تعلم بأن قنوات التسويق الرقمي متنوعة ومتعددة. ولكن إنشاء موقع الكتروني أو متجر احترافي أحد أهم القنوات والخطوات التي يجب عليك الحصول عليها وتنفيذها. والسبب في ذلك هو فوائد امتلاك متجر الكتروني احترافي مميز، وهذه الفوائد على النحو التالي:

موقع الكتروني أو متجر احترافي

  • تعزيز العلامة التجارية وتنميتها

يكون هدف إنشاء موقع الكتروني أو متجر احترافي في الغالب هو بناء وإدارة العلامة التجارية وتنميتها عبر الإنترنت. وتقوية العلاقة مع الجمهور المستهدف بشكل أفضل، وهذا ما سَيميزك عن منافسيك الذين قد يتجاهلون هذه الاستراتيجية. كما أن شركات تصميم المواقع الإلكتروني تمنحك القدرة كاملة للتحكم بالموقع وإدارته وتحديث هيكلته لفهم العميل بطريقة أفضل وأشمل ومعرفة احتياجاته دون عناء.

أو قد تديره لك شركة تصميم مواقع إلكترونية بشكل كامل. لذلك لا بد عليك الانتباه لوجود العديد من العوامل المهمة في متجرك الإلكتروني مثل اختيار اسم مميز وفريد للمتجر، بما يلائم شعار العلامة التجارية. ودراسة مزايا المنافسين بغرض عرض ما يحتاجه عملائك بشدة ولا يوجد عند منافسيك.

  • تحقيق ثقة وولاء العملاء

عند إنشاء موقع إلكتروني خاص بعملك التجاري، تعرض فيه منتجاتك وما تقدمه من منتجات، فهذا معناه أنك ستبني رابطة الثقة والمصداقية بينك وبين جمهورك المستهدف. كما تعزز مصداقية علامتك التجارية، وتزيد من فرصة اكتساب عملاء مخلصين يسوقون لك بلا مقابل. حيث تشير الإحصائيات إلى أن 80% من الأرباح قد يحققها العملاء المخلصين، و 20% تأتي من العملاء العاديين.

كما يمنح الموقع الإلكتروني أو المتجر الاحترافي مالكي العلامات التجارية قاعدة بيانات كاملة عن كافة العملاء لديهم. ليختاروا أفضل الأساليب التسويقية المختلفة، مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني الذي قد يزيد من جذب العملاء مرة ثانية لمتجرك وحثهم على الشراء لمرة أخرى.

  • جميع البيانات عن الجمهور المستهدف

إنْ عرضت المنتجات الخاصة بشركتك في سوق خارجي مثل إي باي “ebay” أو أمازون “amazon”. وقد رآها العملاء ولم يشتروها فلن تستطيع الوصول إليهم بعد ذلك. ولكن إن أنشأت متجرك الإلكتروني الخاص بك فإنه سيكون لديك دليل كامل لعناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهؤلاء العملاء. لتُرسل إليهم ما يشجعهم على الاشتراك في النشرات البريدية، للحصول على منتجاتهم في نفس وقت شرائهم لها.

  • تتبع العميل ومراحل رحلة الشراء

إن كان العميل يزور المتاجر التقليدية فإنه سيكون من الصعب معرفة ما يحتاجه العميل لإتمام عملية الشراء. ولكن إن كنت تمتلك متجراً إلكترونياً فإنك ستستطيع تتبع حركة العميل في موقعك، وقياس كافة النتائج التي ترد إليك. ما يمكنك من رصد تحركاته ومسار الرحلة التي يقوم بها، وتجمع كافة البيانات الإحصائية التي ستوفر لمتجرك أفضل الاستراتيجيات التسويقية المستقبلية المدروسة وفقاً لما تم دراسته مسبقاً من حركة العميل. وهذا سيساعدك أيضاً في استقطاب العملاء الجدد مرات أخرى لموقعك.

  • خيار التسوق على مدار الساعة

المتجر الإلكتروني يمنح العملاء مشاهدة منتجاتك، ومعرفة كافة تفاصيلها على مدار الساعة، واتخاذ قرار الشراء دون التقيد بوقت محدد. ما يجعل التسوق سلساً، وسريعاً، وبأي وقت كان. كما ستمنحهم خيار مرونة الشراء في أي وقت. وهذا يساعدك كصاحب متجر على عدم فقدان أي عميل، بجانب زيادة الإيرادات ومضاعفة الأرباح، وتحقيق عنصر التنافسية القوية.

  • توسيع نطاق نشاطك التجاري

بعكس المتاجر التقليدية التي تقتصر منتجاتها على جمهور معين بمكان أو دولة معينة. على عكس فتح متجر إلكتروني يساعدك بالتوسع في أعمالك التجارية، لتصل لشرائح كثيرة من العملاء، في منطقتك الجغرافية وفي مختلف أنحاء العالم، وهذا سيزيد من الوعي بعلامتك التجارية. وسيزيد من صداها على نطاق واسع، ويساهم أيضاً في نمو مبيعاتك على المستوى العالمي، وهذا معناه تحقق الأهداف العامة المرجوة لنشاطك التجاري.

تعرف على أهم النصائح لِتصميم متجر إلكتروني مميز؟

موقع الكتروني أو متجر احترافي

حتى تضمن الحصول على تصميم متجر إلكتروني سلس ومرن ومتقن، فالأفضل دائما الاعتماد على الخبراء في هذا المجال. واختر الأفضل من بين شركات تصميم المواقع، كما من الجيد أن تهتم بتطبيق هذه النصائح التي سأمنحك إياها الآن، وهي على النحو التالي:

  • قدم تصميم فريد لموقعك الإلكتروني

من الضروري عند إنشاء موقع الكتروني أو متجر احترافي أن تصمم صفحة ويب مميزة. بحيث تكون مناسبة وشاملة لأهم المعلومات والاستفسارات التي تجيب على تساؤلات عملائك، إذ يمكنك إنشاء صفحة الأسئلة الشائعة أو توظيف روبوت للدردشة للإجابة على تساؤلات العملاء بدقة متناهية. كما من الجيد أن تضيف طريقة الاتصال الأفضل للعملاء بحيث تتميز بتعدد طرق الاتصال.

  • أضف خيار مراجعة العملاء

من الجيد لو أضفت خيار مراجعة العملاء لوصف المنتج وعرض تقييمات العملاء السابقين لنفس المنتج. وإظهار المنتجات التي تشبه هذا المنتج أو اقتراح المنتجات ذات الصلة بهذا المنتج.

  • وظف الألوان المناسبة لمتجرك الإلكتروني

من الجميل أن يكون متجرك الإلكتروني متناسق الألوان، بحيث تستخدمها بحكمة، فعلى سبيل المثال اللون الأحمر يشير إلى مشاعر العاطفة والحب. وهي التي قد تثير عواطف العملاء الخاصة باتخاذ قرار الشراء، واللون الأزرق يثير مشاعر الثقة، فيعزز ثقة العميل.

  • اهتم بجودة المحتوى المرئي وجاذبيته

يجب أن تهتم بأن يكون المحتوى الخاص بك في موقعك أو متجرك الإلكتروني جذاباً، كأن تكون صور المنتجات والخدمات التي تقدمها بأعلى جودة. معبرة عن مواصفات المنتج بطريقة سهلة وواضحة في ذات الوقت.

  • مراعاة دقة المحتوى النصي وسلامته اللغوية

من الجيد أن يكون المحتوى النصي في الموقع الإلكتروني أو المتجر الاحترافي لديك ذا لغة سليمة تخلوها الأخطاء النحوية والإملائية. بالإضافة من الضروري أن تكون الخطوط والعناوين واضحة، ومتناسبة مع ما تعرضه من محتوى.

  • استمر في تطوير الموقع الالكتروني بشكل دوري

إن قمت بإطلاق مشروعك او متجرك الإلكتروني وقد بدأت بجني الأرباح، من الضروري أن تستثمر أرباحك في التسويق لموقعك الإلكتروني. فكلما صرفت على موقعك الأموال وذلك بالطريقة الصحيحة سيرجع لك بأرباح مضاعفة. لذلك اهتم بشكل كبير في التسويق والإعلان وتطوير تصميم المتجر الإلكتروني الخاص بشركتك، بما يتناسب مع متغيرات الإنترنت وجوجل. إذ من الضروري دائماً تحديث المحتوى باستمرار، لذلك تأكد من أن يكون تصميم متجرك مرناً وقابل للتطوير. 

يمكنك ان تقرأ ايضا عن أفضل أسعار تحسين محركات البحث في السعوديه 

كيف تجعل موقعك يظهر في محركات البحث

كيف اضيف موقعي في محركات البحث

شروط وزارة التجارة لفتح متجر الكتروني

في الختام..

إن إنشاء موقع الكتروني أو متجر احترافي من الأمور الأساسية لك لتنطلق في عالم التجارة الإلكترونية. والتي قد غطت كافة المجالات التجارية بمختلف أنواعها. فهو بوابتك نحو العالمية، لتحقيق النجاح ومضاعفة مبيعاتك وتحقيق نسب أرباح أكبر وبأقل تكلفة.

خدمات شركة Marketing Factory التسويقيةتضعك على طريق النجاح عبر الإنترنت. فلا تنتظر الكثير للتواصل مع خدمة العملاء لدينا، وطلب ما تحتاجه من الخدمات التسويقية المتكاملة، لتتفوق على منافسيك بأسهل الطرق وأسرعها.

مشاركة المقال :