خدمات تحسين محركات البحث “SEO” أصبحت على رأس الخدمات التسويقية الأكثر طلباً. فلا يمكن تنفيذ أي خدمة تسويقية بدون الاعتماد على هذه الخدمة التسويقية، فهي أساس الترويج لأي استراتيجية من استراتيجيات التسويق الإلكتروني. وهدفها الأساسي يتمثل في تحسين رؤية منتجات موقعك الإلكتروني عبر محركات البحث، ودعم محتواك التسويقي في فضاء الإنترنت ليظهر الأول لعملائك عبر محركات البحث.

خدمات تحسين محركات البحث “السيو” مثالية لتوليد الحركة على موقعك الإلكتروني  في أي مرحلة من مراحل المبيعات. وخدمات السيو تساعد موقعك الإلكتروني للوصول لأهدافه بأسرع الطرق وأسهلها وأقلها تكلفة.

لذلك قمنا بإعداد هذه المدونة لك لتتعرف أكثر على ما هي تحسين محركات البحث seo؟ و أسعار خدمات تحسين محركات البحث SEO، وما هي أبرز أسعار باقات SEO التي تقدمها الشركات المتخصصة. فتابع معي السطور القادمة لتحصل على كافة المعلومات التي تحتاجها.

ما هو السيو باختصار من وجهة نظر جوجل؟

خدمة تحسين محركات البحث أو السيو هو عبارة عن تحسين مكانة موقعك الإلكتروني بمحرك البحث. من خلال تنفيذ مجموعة من الخطوات التي تساهم في صعوده لقمة التصدر. وهذه الخطوات يتكلف بالبحث عنها عناكب البحث الخاصة بمحركات البحث والتي تقرأ ما تقدمه لجمهورك في الموقع من محتوى وتصاميم وتسهيل تجربة استخدام، لترشحك إما لتتقدم نتائج البحث، أو لتجعلك متأخراً فيها.

والجدير بالذكر بأن فقدان المبادئ الأساسية للسيو في موقعك الإلكتروني سيساهم في معاقبته فوراً ليتخلف في نتائج البحث فلا يظهر لعملائك مهما أنفقت من الأموال. لذلك من الضروري أن تعتمد على المختصين في هذه الخدمة لتكن متفوقاً على منافسيك في محركات البحث، ولتتصدر نتائج البحث الأولى فيها.

ما الهدف من خدمات تحسين محركات البحث؟

خدمات تحسين محركات البحث

من بعد هذه المقدمة الطويلة من المؤكد أنك تتساءل عن أسعار خدمات تحسين محركات البحث، وما مقدار تكاليف هذه الخدمة على مستوى السعودية خاصة والخليج عامة؟.. تابع معي أكثر لتتعرف أكثر على أسعارها، وما هي العوامل التي بناءً عليها يتم تسعير هذه الخدمة.

ما هي العوامل المؤثرة في تحديد أسعار خدمات السيو SEO ؟

تسعير خدمات تحسين محركات البحث SEO تقوم على عدة عوامل تمنحها التكلفة المناسبة لها. وأبرز هذه العوامل ما يلي:

عندما تفكر في تكلفة خدمات السيو من الضروري أن تتذكر بأن تطبيق خدمات تحسين محركات البحث هو استثمار ناجح وطويل. عليك الاهتمام به، فإنك ستحقق النجاح من خلال خدمات تحسين محركات البحث عندما تظهر عملك واضحاً لمحركات البحث. ما يساعدك في الحصول على المزيد من الحركة والعملاء المحتملين وبالتالي مضاعفة المبيعات والأرباح.

ويجدر الإشارة إلى أنك كلما استثمرت أكثر في خدمات هيئة محركات البحث السيو SEO، فإنك ستحقق النتائج التسويقية الأفضل. وسَتضاعف أرباحك على نحو أفضل، ولكن إن تراخيت عن توظيف هذه الاستراتيجية التسويقية بالشكل الأفضل ستعاقب نفسك. وستصيب مشروعك بِالخسارات المتتالية، ومصيرك للفشل.

لذلك احرص على استثمار هذه الاستراتيجية واجعلها على رأس استراتيجيات التسويق الإلكتروني الأكثر اعتماداً لديك. كما من الضروري أن تتعاقد مع شركات تحسين محركات البحث الأفضل في هذا المجال. لتتذوق حلاوة نجاح هذه الاستراتيجية في التسويق الإلكتروني لأعمالك، ولتتحفز أكثر للاستثمار فيها.

أسعار خدمات السيو لعام 2024 

خدمات تحسين محركات البحث

فيما يخص أسعار خدمات تهيئة محركات البحث سيو SEO فإنها متفاوتة ومختلفة من شركة لأخرى. والسبب في ذلك هي العوامل التي ذكرناها سابقاً، ولكننا سنحاول أن نمنحك الأسعار التقريبية لهذه الخدمة التسويقية خلال النقاط التالية:

ما هي أسعار خدمات تحسين محركات البحث بشكل مفصل؟

في العادة ليس هناك سعر محدد لهذه الخدمة ولكن الجدير ذكره بأن حجم الشركة. وطبيعة العمل فيها واحتياجها لتحسين خدمات محركات البحث يحدد السعر الأنسب لهذه الخدمة، وفي العادة يتقاضى مختصي تحسين محركات البحث SEO الذين يعملون لدى الشركات رسوماً بالساعة. كما يمكنهم العمل من أي مكان، ويبدأ سعر الساعة من 25 دولار إلى 500 دولار في الساعة. 

وفي الغالب ينفق العملاء ما بين 80 دولارٍ وحتى 200 دولار في الساعة الواحدة. ويعتمد ذلك على إن كان الأمر يحتاج موظفاً واحداً للخدمة أو فريقاً خاصاً بهذه الخدمة، أو إن كان المستشار وافداً جديداً على هذا المجال أم له سنوات من الخبرة في خدمات تحسين محركات البحث. لتجد تكاليف المشروعات التي يعمل عليها تصل ميزانيتها لـ”5000 دولار – 30000 دولار”.

ما هي تكلفة خدمات السيو SEO ؟ 

قد يقضي متخصص خدمات السيو SEO يوماً كاملاً في تطبيق استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بموقعك الإلكتروني. وتكاليف هذه الخدمة تتراكم بسرعة، وقد تصل أحياناً إلى 50000 دولارٍ في السنة الواحدة، وهذا راتب الأخصائي المتمرس في العادة. وذلك اعتماداً على احتياجات تحسين محركات البحث لهذه الشركة، ومقدار تكاليف الوكالة المتوقعة. ومدى نجاح مثل هذه الاستراتيجية في تحقيق الأهداف التسويقية للأعمال التجارية.

لتعرف أكثر لم هذه الخدمة بهذا المقدار من التكلفة، تابع معي الإجابات التالية عن التساؤلات الأكثر شيوعاً فيما يخص خدمات تهيئة محركات البحث. 

الأسئلة الشائعة حول خدمات تحسين محركات البحث؟

شركة Marketing Factory تجيب لك عن تساؤلك حول أسعار خدمات تحسين محركات البحث، من خلال إجابتها على مجموعة من تساؤلات العملاء لديها، وأبرز الأسئلة شيوعاً على النحو التالي:

خدمات تحسين محركات البحث

كيف يتم حساب أسعار خدمات تحسين محركات البحث ؟

أولاً نبدأ بالتدقيق والاستشارة المجانية لكبار المسؤولين الاقتصاديين، ثم نقدم قائمة مرجعية تستطيع تنفيذها بنفسك. وإن دعت الحاجة إلينا فنحن على أتم الاستعداد لتقديم سيو SEO “الشهرية، والتوكيل، والمشروع. والمهام القائمة على الساعة بالاعتماد على الموارد المتاحة، لتضمن أعلى قيمة مضافة”. وبالاعتماد على ما تحتاجه من الإمكانيات في سيو موقعك، تتحدد أسعار خدمات السيو.

هل مجال عملي يحتاج لخدمات السيو SEO؟

من الضروري أن تعلم بأن أي عمل تجاري عبر الإنترنت، أو أي نشاط تجاري له وجود عبر الإنترنت، ويقدم خدماته للعملاء من خلال الإنترنت. يجب تطبيق خدمات السيو المتكاملة فيه. مهما كان نوع النشاط التجاري، ومهما كان حجمه. وتختلف أسعار خدمات تهيئة محركات البحث اعتماداً على طبيعة عمل الشركة، وما تقدمه، وحجم تأثيرها في السوق، فكلها عوامل ضرورية لتسعير خدمة السيو.

كم تستغرق خدمات السيو لموقعي لتصدر نتائج جوجل؟

إن تطبيق خدمات السيو SEO تحتاج من 4-6 أشهر لتؤتي نتائجاً جيداً في محركات البحث. والجدير بالذكر إن نتائج تحسين محركات البحث من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ودبي والسعودية والخليج العربي عموما تظهر بشكل أسرع وذلك بسبب ضعف المنافسة العربية لتحسين محركات البحث SEO، وخاصة للمواقع العربية منها.

أيهما أفضل التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي أم التسويق عبر خدمات تهيئة محركات البحث؟

يعتمد التفاضل ما بين الطريقتين على نوع طبيعة العمل، فمثلاً تهيئة محركات البحث أكثر تحقيقاً للنتائج لأطباء الأسنان والخدمات المهنية والعلامات التجارية أكثر من وسائل التواصل الاجتماعي. وتعتمد محركات البحث مواقع التواصل الاجتماعي كوسيلة أساسية للتصدر أو التسويق للأعمال لأنها تعتبر جزءاً من رحلة العميل. ولكن لا يكفي الاعتماد على تحسين محركات البحث فقط أو على التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعينه، ومن الجيد الدمج بينهما.

كيف تطبقون خدمات تحسين محركات البحث؟

في شركة Marketing Factory نبدأ خدمتنا بتدقيق سيو مجاني لتقييم الحالة التي عليها موقعك الإلكتروني. وما هي الأمور الواجب تطبيقها لرفع كفاءته، ثم نقوم بعدها بتقديم مجموعة من النصائح القابلة للتنفيذ. والتي يجب تطبيقها من قبل مسؤول الموقع. كما نقوم بتنفيذ الإصلاحات الضرورية لموقعك، وبعدها نتولى الأمور التقنية الصعبة، من خلال تحسين محركات البحث لموقعك.

ما هي البلدان التي توفرون فيها خدمات تهيئة محركات البحث؟

شركة Marketing Factory هي وكالة لتحسين محركات البحث، والخدمات التسويقية المتكاملة في السعودية والخليج العربي، والشرق الأوسط عامة. حيث نخدم عملائنا عن بعد في منطقة الشرق الأوسط كافة. ومنطقة الخليج خاصة، فنحن نغطي كافة الدول العربية ” دبي والعراق وقطر وعمان والكويت والبحرين وسوريا وفلسطين واليمن وليبيا وتونس ولبنان والمغرب”. وكافة طالبي خدمات التسويق المتكاملة التي تحقق لكم أفضل النتائج التسويقية.

في الختام..

شركة  Marketing Factory تسعى دائماً لجعلك على قمة محركات البحث من خلال خدماتها التسويقية المتكاملة. فلا تنتظر الكثير للسؤال عن أسعار خدمات تحسين محركات البحث سيو SEO وكن من أوائل طالبي الخدمة. لتتذوق النجاح في مجالك التجاري بأسرع وقت ممكن، وبأسهل الطرق من خلال الاعتماد على الخبراء لدينا.

ويمكنك التواصل مع خدمة العملاء لطلب ما تحتاجه من الخدمات التسويقية، كما تستطيع معرفة الخدمات التي نقدمها لعملائنا المميزين من خلال قائمة خدماتنا في الموقع الإلكتروني.