هل تعلم أن %30 هو نسبة زيادة معدلات المبيعات الذي سجلته بعض المتاجر عبر الإنترنت بعد تنشيط خدمة شات بوت واتساب في متاجرهم الالكترونية؟. وفقًا لتقرير صادر عن Gartner Research. وقد كشفت التقارير والإحصائيات تحولًا مذهلاً في معدلات المبيعات لـ المتاجر الالكترونية التي تستخدم شات بوت Chatbot للتواصل مع عملائها.

إذ يتابع chatbot العميل في جميع مراحل البيع بدءاً من تكوين “الوعي، والاهتمام” وصولاً لاتخاذ ” القرار، والإجراء”. لذلك، يجب عليك كصاحب أعمال عبر الإنترنت التفكير بجدية في دمج خدمة شات بوت واتساب في متجره أو صفحات وسائل التواصل الاجتماعي أو على أي قناة اتصال مع عملائه.

وفى هذه المقالة سنتعرف سوياً على كيفية تفعيل خدمة شات بوت واتساب على منصة البيع الخاصة بك. وما هي أفضل الشركات العربية التي تقدم خدمة شات بوت واتس اب في عام 2023؟.

ما هي خدمة الشات بوت Chatbot؟

المقصود ببرنامج الشات بوت chatbot أو برنامج الدردشة الآلي هو أحد برامج الذكاء الاصطناعي التي تم إعدادها للعب دور مهم كبديل للإنسان. مثل: الرد على الأسئلة والاستفسارات والتواصل وإجراء محادثة كاملة مع طرف آخر بطريقة تلقائية متقنة ومذهلة. يقوم الشات بوت chatbot بمحاكاة المحادثات البشرية الطبيعية والتي هي مثل أي محادثة تحدث بين شخصين. 

في البداية كان الهدف هو إعداد “الشات بوت” أو المجيب الآلي كبرنامج يقوم بمهام آلية محددة. مثل الإجابة على الأسئلة الشائعة أو إعطاء التعليمات، وكل ذلك يتم من خلال ردود محددة تم إعدادها وتجهيزها بواسطة أنظمة مثل Siri وأليكسا. ومع مرور الوقت، تطور دوره وأهميته إلى أكثر من مجرد آلة للإجابة على الأسئلة والاستفسارات، وأصبح الشات بوت واحد من أهم عوامل نمو النشاط التجاري وتحسينه.

فأصبح يساهم في مضاعفة المبيعات، وتوسيع الأعمال، وبالتالي زيادة نسبة الحصول على عملاء جدد، بالاضافة للعديد من الأهداف التجارية الأخرى. من المؤكد أنك الآن أصبحت فضولياً أكثر لمعرفة كيفية عمل هذه الأنظمة. وكيف يمكن إجراء محادثة إنسانية كاملة من خلالها كما لو كانت شخصًا حقيقيًا؟.

كيف تعمل خدمة شات بوت واتساب؟

خدمة شات بوت واتساب

اقرأ أيضاً: خدمة شات بوت واتساب للمستشفيات والمراكز الصحية

أفضل الشركات التى تقدم خدمة شات بوت واتساب

هناك العديد من المنصات العربية الاحترافية التي تقدم خدمات بناء روبوتات الدردشة (الشات بوت)، وذلك سواء للمتاجر الالكترونية ومواقع الويب، أو لـ حسابات منصات التواصل الاجتماعي مثل: Facebook Messenger و WhatsApp و Instagram.

وكلما أصبح الحصول على خدمة شات بوت واتساب ذو أهمية أكثر عند الشركات والمواقع الالكترونية والمتاجر الالكترونية الشهيرة. زادت المنافسة بين الشركات التى تقدم تلك الخدمة، وزادت أيضاً مصادر بناء الشات بوت. 

ولأننا نعلم مدى صعوبة الاختيار من بين تلك الشركات التي تقدم خدمة الشات بوت. قمنا في السطور التالية بتجميع بعض المعلومات والمميزات لأفضل الشركات التي تقدم لك خدمة شات بوت واتساب احترافي. تتيح لك ربطه مع موقعك أو متجرك الإلكتروني، أو مع حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك في غضون بعض الدقائق المعدودة.

يعد شات بوت اكسباند أفضل المنصات التي تقدم خدمة شات بوت واتساب بالعربي. كما أن لها العديد من الامكانيات والمميزات المهمة والفعالة لموقعك، ويكفيك أنها تعد شريكًا حصريًا لمنصة فيسبوك، أي أنها أفضل وأقوى عرض بين المنافسين الحاليين حتى الآن.

أهم المزايا التي تقدمها منصة اكسباند بوت ما يلي:

خدمة شات بوت واتساب

منصة Widebot واحدة من أشهر المنصات العربية التي توفر لك إمكانية إنشاء وتصميم روبوت محادثة (شات بوت) للتواصل مع عملائك والتحدث اليهم. عبر أكثر من تطبيق مختلف، يمكنك وايد بوت من ربطه بمتجرك الإلكتروني أو موقع شركتك الخاص. كما أنه متاح ربطه مع حساباتك على منصات Messenger و WhatsApp وغيرها، وفيما يلي عرض لبعض الميزات والخدمات التي يوفرها لك شات بوت Wide Bot:

شات بوت 4Whatsapp سيمكنك من انشاء مساعد افتراضي متاح 24/7 يجيب على جميع تساؤلات عملائك، بباقات وأسعار مميزة. منصة فور واتساب أفضل شركة تقدم خدمة شات بوت واتساب تستطيع من خلالها:

تعتبر منصة Botme أشهر وأفضل منصات إنشاء بوتات الدردشة في العالم العربي. حيث تقوم بدعم مستخدميها بالعديد من الميزات والخدمات المتنوعة التي تساعد على تطوير أعمالهم عبر الإنترنت وتحسينها. ومن أهم تلك المزايا ما يلي:

اختيار المختصين في خدمة شات بوت واتساب سيختصر عليك الكثير. بل وسيمكنك من الحصول على خدمات أخرى تساهم بكل تأكيد في تعزيز وتطوير أعمالك. فلا تنتظر الكثير في الاعتماد على أفضل الشركات ذات الاختصاص لتكن من السباقين نحو قمة نشاطك التجاري. 

الأسئلة الشائعة

هل تستحق برامج المجيب الآلي وقتك وجهدك؟

الإجابة هي نعم، لأنها تختصر اجراءات التفاعل مع العملاء، وبالتالي عملاء أكثر سعادة وأكثر ولاءً.

ماذا تقدم خدمة شات بوت واتس اب؟

تواجد 24/7 - خدمة عملاء عالية المستوى - رفع الكفاءة وتوفير التكاليف - واجهة سهلة - تقارير واحصائيات دورية.