كيف تجعل موقعك يظهر في محركات البحث؟ سؤال يشغل بال العديد من أصحاب المواقع ورواد الأعمال. تُظهر الإحصائيات أن 75% من المستخدمين لا يتجاوزون الصفحة الأولى من جوجل. وهذا يعني أنه يجب بلا شك أن يكون موقعك في الصفحة الأولى.

تصدر محركات البحث هو هدف لكل شركة، سواءً كانت عالمية أو ناشئة. فهو مجال يتنافس فيه الجميع لاحتلال أعلى مراكز البحث للوصول إلى العملاء المستهدفين بأسرع الطرق وبأقل تكلفة. إن النجاح في الوصول إلى قمة هذه النتائج ضروري وحاسم، ولكنه يتطلب اتخاذ عدة إجراءات وممارسات.

والآن، دعنا نستعرض معًا كيف يمكنك جعل موقعك يظهر في نتائج محركات البحث الأولى؟ وكيف يمكنك الحصول على استراتيجية سيو قوية؟. بالتأكيد، تستحق هذه العملية وقتك وجهودك المبذولة. فدعني أرشدك على الطريق الصحيح.

ما هي محركات البحث و seo؟

محركات البحث “search engines” هي عبارة عن نظام برمجي مصمم لمساعدة المستخدمين أو الباحثين لاجراء عملية بحث جيدة عبر الانترنت. حيث تسمح هذه المحركات بالبحث عن المحتوى باستخدام كلمات دلالية “الكلمات الرئيسية أو الكلمات المفتاحية”، لتظهر الكثير من نتائج البحث للباحث ليبحث من بينها ما يتناسب مع موضوع بحثه. 

والجدير بالذكر بأن نتائج البحث التي يتم العثور عليها ترتب على شكل صفحات بحسب مدى صلتها بالموضوع، وتختلف طريقة ترتيب نتائج بحث محركات البحث “SERP” من محرك بحث لآخر. ويجدر الاشارة إلى أن شركات محركات البحث تغير خوارزمياتها بشكل مستمر، وذلك طبقاً لتحسين تجربة المستخدم UI/UX. كما أن هدف محركات البحث فهم عقلية المستخدمين لمنحهم أفضل اجابة يبحثون عنها عبر صندوق البحث، ليتم اعطاء الأولوية للصفحات الأكثر صلة بموضوع بحثهم وذات الجودة الأعلى.

وفي سياق الاجابة على سؤال ما هي محركات البحث SEO؟، يمكننا القول بأن أشهر محركات البحث وأكثرها استخداماً وشعبية من قبل الكثير من المستخدمين حول العالم. هي محرك البحث YANDEXGOOGLEBINGYAHOO” وهذه هي محركات البحث التي تحتل المراكز الأوائل في توفير أفضل نتائج بحثية للمستخدمين. ويعتبر GOOGLE  في المركز الأول في البحث، بل أفضل محرك بحث على الاطلاق، ومحرك Bing هو محرك افتراضي عن متصفح Microsoft.

كيف تقوم محركات البحث بترتيب المواقع الالكترونيه في صفحات نتائج البحث؟

لنكمل حديثنا عن اجابة السؤال ما هي محركات البحث SEO؟. و حتى تعرف كيف تجعل موقعك يظهر في محركات البحث؟ من الضروري أن نتحدث كيفية ترتيب المواقع الالكترونية في نتائح البحث، حيث تعتمد محركات البحث على آلية عمل فريدة من نوعها، تتمثل من ثلاث مراحل تبدأ بدور الـCrawlers أو الزواحف الروبوتية، التي تفحص صفحات الموقع الالكتروني وتؤرشف روابط صفحاتك، والصور والفيديوهات التي فيها، بالاضافة للملفات الأخرى، وتنتهي بالنتائج، وإليك هنا سيناريو عملها: 

ومن بعد اجراء عملية البحث تظهر قائمة بأقرب النتائج البحثية ذات الصلة بالكلمة المفتاحية المستخدمة، وعليه يختار المستخدم أولى النتائج كأول احتمالات مرتبطة بموضوع البحث الخاص به.

10 استراتيجيات كي تتصدر نتائج البحث على جوجل 

كيف تجعل موقعك يظهر في محركات البحث
كيف تجعل موقعك يظهر في محركات البحث

في سياق الحديث عن كيف تجعل موقعك يظهر في محركات البحث؟، علينا التعرف على استراتيجيات البحث في جوجل، الأشهر من بين محركات البحث. حيث يعطي نتائج دقيقة ومبهر للمستخدمين، وللبحث عليه العديد من الطرق، وأبرز هذه الطرق ما يلي:

وبهذا نكون قد استوفينا الحديث عن اجابة ما هي محركات البحث ؟، وكيفية البحث عبر جوجل واهم استراتيجيات البحث.

وقبل أن نجيب عن سؤال اليوم كيف تجعل موقعك يظهر في محركات البحث؟، من الضروري أن نستعرض لماذا يحتاج موقعك الالكتروني الي تحسين محركات البحث seo و أهم استراتيجيات السيو التي تجعل موقعك أول نتائج البحث في جوجل.. 

لماذا يحتاج موقعك الالكتروني إلى تحسين محركات البحث seo؟

السيو SEO أو كما هو معروف تحسين محركات البحث، يعتبر أحد الطرق التسويقية الأكثر شهرة في الوقت الحالي، فهو أداة تسويقية تضمن لك جلب المزيد من العملاء والزوار لموقعك باجراءات وتكاليف أقل.

اعتماد تحسين محركات البحث seo لموقعك الإلكتروني سيضمن لك جلب زوار بشكل مستمر، لتزد من مبيعاتك وتضاعف أرباحك مع مرور الوقت، من خلال قناة تسويقية لا تنضب، وهذا على عكس الاعلانات المدفوعة عبر محركات البحث أو منصات التواصل الاجتماعي التي تحتاج لإنفاق دائم، لاستمرار جلب الزيارات وتحقيق المبيعات.

إن سألت نفسك كيف تجعل موقعك يظهر في محركات البحث؟، معناه أنك ستبدأ بكل تأكيد بتطبيق مبادئ السيو في موقعك حتي تجعل موقعك يتصدر نتائج البحث، من خلال محتوى جيد لا يندثر بل تتم مشاركته باستمرار، وبالتالي قناة تسويقية دائمة، وهذا ما جعل السيو من أكثر الخدمات التسويقية المطلوبة فهو:

احصائيات تشجع على اعتماد استراتيجيات تحسين محركات البحث SEO

وليس ذلك فقط، بل ان خدمات تحسين محركات البحث “السيو” تسهل عليك عرض منتجاتك وخدماتك، من خلال إطلاق محتوى تسويقي جذاب مع صور توضيحية أو فيديوهات تختصر عليك الكثير من الطرق التسويقية لتضمن لنفسك مبيعات مستمرة ومضاعفة أرباح غير مسبوقة. وإليك هنا بعض الأرقام:

يا عزيزي لن تتفوق في سوق المنافسين، ولن تحجز لنفسك مكانة قوية فيه إن لم تبدأ في استراتيجية تصدر محركات البحث من خلال تبني خدمات وامكانيات سيو seo جبارة. 

ونحن في شركة ماركتنج فاكتوري نمنحك أفضل خيارات تحسين محركات البحث لموقعك الإلكتروني، حيث نجري لموقعك فحصاً كاملاً نطلعك به على نقاط الضعف والقوة به، ونبدأ في حملة التحسين خطوة بخطوة لتبدأ بتصدر أولى نتائج البحث بكل ثقة لتتربع على القمة.

والآن لنبدأ بالاستراتيجية السرية لتصدر محركات البحث، لنمنحك اجابة وافية عن سؤالك “كيف تجعل موقعك يظهر في محركات البحث؟”. فتابع معي.

كيف تجعل موقعك يظهر في محركات البحث ؟

كيف تجعل موقعك يظهر في محركات البحث، كيف تجعل موقعك يتصدر نتائج البحث، كيف تجعل موقعك يتصدر محركات البحث
كيف تجعل موقعك يظهر في محركات البحث

كيف تجعل موقعك أول نتائج البحث في جوجل ؟، أو كيف نرفع مواقعنا بمحركات البحث SEO ؟، اليك الاجابه عن كل هذه الاسئلة الهامه.

تصدر محركات البحث يتم من خلال الاعتماد على استراتيجيات السيو، وذلك عبر تطبيق العديد من الخطوات أهمها ما يلي:

وهي من أكثر الطرق التسويقية انتشاراً في الوقت الحالي، إذ تساهم في جلب الزوار وتقدم موقعك للمراكز الأولى في نتائج البحث. لذلك عليك أن تهتم بتقديم مدونات تستهدف فيها الكلمات المفتاحية بمعدل جيد، كذلك اهتم بتقديم محتوى شيق وجذاب يضمن لك مكوث زوارك وقتاً أطول في صفحاتك، ليقل معدل الارتداد وتزيد ثقة محركات البحث بموقعك.

ولا تنس بأن المحتوى الحصري من أهم العوامل لتصدر نتائج البحث الأولى في جوجل، فالمحتوى المنسوخ أو المكرر تعاقب عليه محركات البحث بوضعه في النتائج البحثية المتأخرة. إذ عليك انشاء محتوى مميز لمدونتك، يقدم فائدة جديدة، وحلاً جيداً للباحثين عن مقالاتك. وابتعد كلياً عن النسخ الذي سيضر بكل تأكيد بموقعك الالكتروني. 

الاهتمام بتقسيم الموقع سيسهل من عملية أرشفته في محركات البحث، إذ يفضل أن تسهل من تجربة المستخدم في موقعك وتسهل خريطة موقعك “Sitemap” على الزوار ومحركات البحث على حدٍ سواء، ليمكث الزائر مدة أطول فيه.

لتضمن تصدر موقعك محركات البحث يمكنك الاعتماد على استراتيجية الربط بالروابط الخلفية القوية ذات الصلة القوية بمواضيعك، فهذا سيساعد كثيراً في سرعة أرشفة موقعك، كذلك سيزيد من مصداقيته وثقته من قبل محركات البحث، ليصبح موقعك له قيمة عالية لدى محركات البحث، وكلما كانت هذه الروابط جديرة بالثقة ازدادت قيمة موقعك.

زيادة توثيق مواضيعك بالوسائط المتعلقة بفكرة الموضوع، يزيد من فائدتها، كذلك توصل المعلومات بشكل أسلس وأشمل للزوار، وهذا سيرشح موقعك ليكن أفضل مصدر للزوار، كما أنه يمنح الزوار أفضل تجربة مستخدم جيدة، فهو يثري المحتوى بمنحه الزوار العديد من الاثباتات على معلومة معينة بأكثر من نوع من المحتوى.

من الجيد أن تهتم بنشر محتوى موقعك لتحصل على تفاعل جيد من خلال تحقيق زيارات اضافية لموقعك عبر قنوات تسويقية اخرى مثل “FaceBookTwitterInstagramLinkedin“، وبهذا تسهل على عملائك التفاعل مع منشوراتك ومحتواك الخاص بك على الموقع

اهتم بتصميم موقعك الالكتروني واجعله متجاوباً مع كل الاجهزة الالكترونية، وأتوقع هنا بأنك تحتاج لشركة متخصصة في تصميم المواقع، وشركة ماركتنج فاكتوري أفضل خيار يمنحك موقعك إلكترونياً بقوالب ومواد مرئية ومسموعة وفيديوهات نوعية تضمن لك موقعاً فريداً من نوعه، سهل الاستخدام ومتوفر فيه كل ما يحتاج إليه العميل، ويستطيع التنقل بين صفحاته بكل سهولة، ودون مواجهة أي عقبات. 

كذلك ستهتم ماركتنج فاكتوري بسرعة تحميل موقعك تقلل من حركة الارتداد في موقعك، وتمنحك أعداد زوار أكبر،  ليلفت موقعك أنظار محركات البحث، ويكن محط اهتمام خوارزمياتها، الامر الذي يساهم في جعله أحد أفضل المصادر الموثوقة والخيارات الأكثر سهولة وسرعة وفائدة للمستخدمين، ليتربع بذلك على قمة نتائج البحث.

من بعد أن تعرفنا على ماهية محركات البحث، وكيفية البحث فيها، موقنين بأن اجابتنا عن سؤالك كيف تجعل موقعك يظهر في محركات البحث؟، هي اجابة وافية، وسندعمها بحديثنا عن أهم خطوات تحسين محركات البحث من شركة ماركتنج فاكتوري، لتكتمل الصورة لديك.

خطوات تحسين المواقع لمحركات البحث seo مع شركه ماركتنج فاكتور

كيف تجعل موقعك يظهر في محركات البحث
كيف تجعل موقعك يظهر في محركات البحث

غيابك عن أولى نتائج البحث في جوجل ومحركات البحث الأخرى هي أكبر عقبة تواجهها للنجاح والتألق في سوق التجارة الالكترونية. فملايين الزوار ينتظرونك في النتائج الثلاث الأولى، لماذا تتأخر عليهم؟، ولماذا لا تكلف نفسك بالاعتناء بصفحات موقعك لتمنح عملائك أفضل حل واجابة وافية عما يتساءلون عنه؟.  عدم تصدر موقعك محركات البحث معناه أنك لست موجوداً، فماذا تنتظر؟.

تصدر محركات البحث يبدأ من السيو الجيد، وذاك seo يبدأ من لحظة تنفيذه، وشركة ماركتنج فاكتوري أفضل من يمنحك خدمات سيو جديرة بالثقة، حيث نقدم لك محتوى فريد من نوعه، بكافة أنواع الوسائط والملفات التي تدعم وجوده مع اضافة كافة الروابط الخلفية القوية. كذلك نوفر لك أفضل تجربة مستخدم لعملائك في موقعك الإلكتروني، لنضمن لك معدل ارتداد أقل وبالتالي ثقة أكبر بموقعك من قبل محركات البحث.

محترفي السيو في شركة ماركتنج فاكتوري يقدموا لك خدمة سيو seo مثالية، تبدأ بفحص مجاني شامل لموقعك، للكشف عن مواطن القوة الضعف فيه، ونرفق لك تقريراً شاملاً بمستوى صحة موقعك الإلكتروني لنحدد لك احتياجاتك لتتفوق على منافسيك.

خطوات تحسين المواقع لمحركات البحث seo مع شركه ماركتنج فاكتوري

كل ذلك وأكثر ستوفر له شركة ماركتنج فاكتوري، حيث نهتم بمنح عملائنا الأفضل دائماً في الوصول للعملاء، فهدفك هو هدفنا، وموقعك الالكتروني هو نِتاجُ خبراتنا، فلا تقلق، ولا تمل من سؤالنا عن كيف تجعل موقعك يظهر في محركات البحث؟ فنحن نختر لك الأفضل دائماً، ومعك خطوة بخطوة.

ما هي معايير اختيار أفضل شركة تحسين محركات البحث في السعوديه؟

اختيارك للشركة الأفضل في مجال خدمة تحسين محركات البحث seo لن يكون بشكل عشوائي، بل هناك مجموعة من المعايير التي ترشحها لتكن الراعية الرسمية لاطلاق موقعك الالكتروني في فضاء محركات البحث، وشركة ماركتنج فاكتوري تتمتع بأفضل معايير اختيار أفضل شركة تحسين محركات البحث في السعودية، وأهم هذه المعايير ما يلي:

أولى أهم العوامل لاختيار أفضل شركة تحسين محركات البحث، إذ يمكنك اجراء مقارنة بينها وبين الشركات الأخرى، لتختر الشركة الأكثر موثوقية، وذلك من خلال ما تقدمه من خدمات وملائمتها مع ما تقدمه فيها من اجراءات، وهل الثمن مناسب لهذه الخدمات أم لا؟، وغالباً ما ستكون لها سمعة طيبة، وتقييماتها ايجابية.

اختيار أفضل شركة تحسين محركات البحث يعتمد على كمية أعمالها السابقة التي قدمتها لعملائها السابقين، فلا يمكن اختيار شركة بدون امتلاكها لنماذج مرئية باسمها، لتقيم مدى خبرتها وقوتها في المجال. وهذه النماذج هي شهادة على دقة عملها في هذا المجال.

لا تغريك الاعلانات الجذابة والأنيقة، كذلك لا تغريك العناوين الرنانة والاحترافية، مثل 2000 باك في الاسبوع، لأن مثل هذه العناوين هي مضللة ومستحيلة للمواقع الناشئة، إذ يتم تحسين ظهورها وفق خطوات مدروسة ومتأنية، كما أن محركات البحث تعاقب المواقع التي تقوم بالاجراءات السريعة وغير الموثوقة للوصول للصدارة، لذلك انتبه أن تجعل علامتك التجارية محط النسيان بمثل هذه الاستراتيجية السيئة.

عند سؤال نفسك كيف تجعل موقعك يتصدر محركات البحث؟، معناه أنك لن تبحث عن شركات ناشئة أو ليس لديها سجل عمل جيد ومعروف. فابحث عن شركات متجددة الفكر تقدم دورات تدريبية مستمرة للعاملين لديها، وتواكب كافة التطورات في مجال السيوSEO، فكلما كانت هذه الشركة متجددة، وتقدم خطط تواكب تطور استراتيجيات تحسين محركات البحث فهي الأفضل.

تتميز أفضل شركات خدمات تحسين محركات البحث بمعرفتها الشاملة بكافة الأدوات التحليلية الخاصة بتحليل المواقع بدقة، حيث تقدم لك تقاريراً مفصلة عن حالة موقعك الالكتروني وحالة مواقع المنافسين، لتتغلب على نقاط الضعف لديك، وجعلها نقاط قوة بالاعتماد على الكلمات المفتاحية الأفضل لتحقيق الصدارة في محركات البحث. كذلك تقدم أفضل شركة متخصصة في تقديم خدمة السيو seo تحليلاً دقيقاً لنتائج التحسين التي أجرتها على موقعك، وتتبعها بشكل مستمر لتطورها وتحسنها بما يطرأ من تغيرات.

شركات التسويق الالكتروني الأفضل دائماً حريصة على ميزانية عملائها، إذ تضع جدول الإنفاق الأنسب لميزانيتهم، كما أنها تمنحهم خدمات بتكاليف منافسة، تحقق أفضل النتائج الترويجية عبر الانترنت، لذلك اختر تلك الشركة التي تقدم خدمات سيو SEO بجودة عالية وبسعر منافس لكافة العملاء.

كانت النقاط السابقة هي أهم الخطوات لاختيار شركة خدمات سيو SEO احترافية على قدر كافٍ من الكفاءة، وإن اعتمدت عليها فلن تسأل نفسك كيف تجعل موقعك يظهر في محركات البحث؟، فهي ستتكفل بكل ما تفكر به وما لا تفكر به، لتمنحك موقعاً إلكترونياً جديراً بالمنافسة.

ما أفضل شركة خدمات سيو SEO في السعودية؟

أفضل شركة تحسين محركات البحث في السعوديه
أفضل شركة تحسين محركات البحث في السعوديه

بعد أن وضحنا لك أهم معايير اختيار أفضل شركة تحسين محركات البحث في السعودية في الفقرات السابقة، من المؤكد أنك لن تصيبك الحيرة، فشركة ماركتنج فاكتوري هي خيارك الأمثل لتسويق الكتروني احترافي عبر محركات البحث. فمع خدماتنا الاحترافية في تحسين محركات البحث SEO ستحجز مكانتك بين كبار الشركات في مجالك التجاري. 

شركة ماركتنج فاكتوري ستطلق لك أفضل الحملات الاعلانية وأكثرها تأثيراً، بالاعتماد على محتوى تسويقي فريد من نوعه، جذاب وأنيق، ومعدٌّ مسبقاً، يسوق لمنتجاتك وخدماتك بدقة.

وسنوثق مقالاتك بصور ونصوص ومقاطع فيديو تزيد من قوة تأثير محتواك في حملتك التسويقية.

كذلك سنهتم بتصميم موقعك، وتصميم تجربة مستخدم جيدة، تمنح عملائك أفضل تفاعل مع موقعك. وسنضمن لهم سرعة تحميل موقع جبارة، مع خدمات نشر على منصات التواصل الاجتماعية تزيد من حركة المرور لموقعك، فلا تضع فرصتك في التألق في اولى نتائج صفحات البحث.

وإن كنت تسأل نفسك لماذا شركة ماركتنج فاكتوري هي أفضل الشركات التي ستجيب عن سؤالك كيف تجعل موقعك يظهر في محركات البحث؟. سنجيب عليك بالتالي:

لماذا شركه ماركتنج فاكتوري أفضل شركه تحسين محركات البحث في السعودية

نحرص في شركتنا تصدرك لصفحات نتائج البحث الأولى لنضمن لك زيادة أكبر في أعداد عملائك، من خلال خدمات احترافية:

وإليك هنا أسعار باقات تحسين محركات البحث من شركتنا..

أفضل أسعار خدمات تحسين محركات البحث سيو seo في السعودية

أسعار خدمات تحسين محركات البحث سيو seo
أسعار خدمات تحسين محركات البحث سيو seo

شركة ماركتنج فاكتوري تقدم لك في خدمة تحسين محركات البحث ثلاث باقات ستتمتع من خلالها بخدمات تطويرية متجددة لموقعك، تضمن بها تصدر موقعك لمحركات البحث بكل سهولة. وهي على النحو التالي:

السعر:  2500 ر.س.

اختر الباقة

السعر:  3500 ر.س.

اختر الباقة

السعر:  5000 ر.س.

اختر الباقة

الآن اتضحت لك الاجابة عن سؤالك الهام كيف تجعل موقعك يظهر في محركات البحث ؟

تذكر بأن النجاح لا يطرق باب أحد إلا اذا اجتهد. ونحن في ماركتنج فاكتوري نمد لك يد العون لنكن معك خطوة بخطوة للتفوق على منافسيك وحجز مكانتك بمحركات البحث.. فنحن سنمنحك مفتاح نجاحك عبر محركات البحث.

الأسئله الشائعه

كيف تجعل موقعك أول نتائج البحث في جوجل؟