هل تتساءل عن متى ينبغي لك التفكير في تحديث خطتك لتحسين محركات البحث؟ وما هي الخطوة الأولى في عملية تحسين محركات البحث لموقعك على الويب؟ تساؤلات مهمة تراودك في الوقت الحالي، وذلك بسبب الوعي القائم بقوة تأثير استراتيجية السيو على مكانة موقعك عبر الإنترنت.

تحسين محركات البحث هو البداية الحقيقية للتألق عبر الإنترنت ومفتاح نجاح الأعمال الإلكترونية. فهي إحدى الاستراتيجيات الأساسية لزيادة تقييم موقعك في محركات البحث المختلفة. وعندما تفكر في هذه الخدمة، فإنك تستهل الطريق الصحيح للاستفادة القصوى منها في مهمة التسويق الإلكتروني لشركتك. والخطوة الأولى في هذا المجال هي تطبيق التقنيات والاستراتيجيات الذهبية التي ستساعدك على الظهور في نتائج البحث الأولى.

لذا، تابع القراءة لتكتشف معي أهم هذه التقنيات والاستراتيجيات التي ستساعدك على تحقيق نتائج رائعة في عالم تحسين محركات البحث.

مفاهيم محركات البحث ومتى ينبغي لك التفكير في تحديث خطتك لتحسين محركات البحث 

في سياق السؤال عن متى ينبغى لك التفكير في تحديث خطتك لتحسين محركات البحث؟، من الضروري الحديث عن بعض المفاهيم المتعلقة بـ محركات البحث “Search Engines” مثل ما هي محركات البحث seo حيث  أنها عبارة عن أداة مهمة تساعد مستخدمي الانترنت في العثور على كل ما يحتاجونه عبر صفحات الشبكة العنكبوتية، باستخدام الكلمات الرئيسية المفتاحية.

و تتميز محركات البحث بجلب النتائج البحثية بسرعة مع وجود ملايين المواقع الالكترونية، و ذلك عن طريق بعض العمليات التي تساعدها في جلب النتائج الأكثر ارتباطاً بالكلمة المفتاحية. وكما نعلم جميعاً بأن تحسين محركات البحث SEO عبار عن عملية تضمن زيادة حركة المرور على موقعك و تقلل معدل الارتداد منه بالاضافة للعديد من الفوائد الأخرى التي سنتعرف عليها من خلال السطور القادمة. 

و الجدير بالذكر بأن مهمة تهيئة محركات البحث أو تحسينها هي عبارة عن عملية مهمة للغاية تساهم في توسيع نطاق أعمالك عبر الانترنت، حيث يتم الاعتماد على العديد من استراتيجيات السيو لتعزيز ظهور موقع الويب عبر الصفحات الأولى من محركات البحث. وهذا التعزيز يعتمد بشكل أساسي على مدى جودة أداء خبير تحسين محركات البحث على الصفحة.

وحتى نتحدث عن اجابة سؤال ما الخطوة الأولى في عملية تحسين محركات البحث لموقعك على الويب، يجب علينا أن نوضح لك كيفية عمل محركات البحث، لتعمل على تعزيز مكانة موقعك عبر محركات البحث وفقاً لخطوات مدروسة ومُعدَّة مسبقاً.

تعمل محركات البحث عبر ثلاث عمليات أساسية لتخزين المعلومات، وهي:

ومن خلال هذه العمليات الثلاث تعتمد محركات البحث مهمة ظهور النتائج و ترتيبها وقت بحث المستخدم عن أي كلمة مفتاحية. 

حيث يقوم عنكبوت الويب بداية بتتبع كل الروابط ثم يحلل الصفحات، و يقوم بفهرستها في قاعدة البيانات، و يستخدمها في عمليات البحث في وقت لاحق، عند بحث المستخدم عن موضوع معين في مربع محرك البحث، ليبدأ محرك البحث بالتفتيش في الفهرس، لتزويد الباحث بكافة النتائج المتوافقة مع كلمات بحثه.

متى ينبغي لك التفكير في تحديث خطتك لتحسين محركات البحث

متى ينبغي لك التفكير في تحديث خطتك لتحسين محركات البحث
متى ينبغي لك التفكير في تحديث خطتك لتحسين محركات البحث

الإجابة عن السؤال الأكثر طرحاً عبر صفحات الانترنت، يأتي من عدة نقاط، و لا يتمحور حول نقطة نقاش واحدة. كذلك يتضمن الحديث عن متى ينبغي لك التفكير في تحديث خطتك لتحسين محركات البحث؟و كيف نرفع مواقعنا بمحركات البحث SEO عرض أهم العوامل التي تساعد في تصدر نتائج البحث الأولى في جوجل.. و إليك أهم هذه العوامل:

السعي لتحسين تجربة المستخدم UI

أهم العوامل التي تؤثر على ترتيب الموقع عبر صفحات محركات البحث، فعلى سبيل المثال: زيارات الموقع و الوقت الذي يقضيه الزائر في الموقع، و معدل الارتداد، هي عناصر مرتبطة ارتباطاً مباشراً بتجربة المستخدم، لذلك من الضروري الانتباه إلى أدائها، و تحسينها، فهي تمنح الموقع السلاسة و البساطة و المتعة، و كل ما عليك التركيز على ضمان بقاء الزائر أكبر قدر ممكن من الوقت.

تحسين سرعة موقعك

وقت تحميل الصفحة مقياس رئيسي لتحسين رؤية نتائج صفحتك، لذلك احرص على تعزيز سرعة صفحات موقعك الالكتروني عبر الانترنت.

اختيار صور عالية الجودة بحجم صغير

جودة الصور مهم جداً في تحسين صورة موقعك الالكتروني، و الشرط أن تكون بحجم صغير، و إن كانت الصور بأحجام كبيرة سيُبطئ من تحميل صفحاتك ما يشعر زوارك بالملل ثم ترك موقعك.

قدم محتوى حصري متوافق مع SEO جذاب و عالي الجودة

مهمة تحسين محركات البحث تحتاج منك بشدة إضافة محتوى عالي الجودة، تزيد من خلاله حركة المرور لموقعك، و تحسن تصنيفك في نتائج البحث. و كلما كانت مصداقية محتوى السيو هي من أولوياتك، سيمكنك من الاعتناء بجماهيرك، فقدم محتوى يخلو من الأخطاء الاملائية، و ملائم للجوال، و غني بالكلمات المفتاحية، و يضيف فائدة لجمهورك المستهدف.

أضف المزيد من الروابط الخلفية لموقعك

الروابط الخلفية أكثر الطرق شيوعاً لتعزيز و تحسين محركات البحث، إذ تزيد من حركة الأشخاص لموقعك، بالاضافة لتحسين الروابط لمحركات البحث، و الروابط الخلفية فيه.

استخدام ترويسات SEO “عناوين فرعية”.

لتحسين نتائج البحث في موقعك الالكتروني يمكنك أن تميز عناوين محتواك بترويسات (h1 ، h2 ، h3) و هذا سيسمح لجوجل اختيار موقعك و رفعه، فمن خلال هذه العناوين و ما تحتها من فقرات تبسيط الفقرات المكتوبة، و بذلك ستبعد عن الحشو، و لن تشعر الزائر بالملل، كذلك اهتم بوجود الكلمات المفتاحية و احرص علي وضعها في سياق متسق مع المحتوي دون حشو. 

تهيئة البحث المحلي

فكما تعلم بأن غالبية الأشخاص باستخدام هواتفهم المحمولة عن كافة الأنشطة التجارية القريبة منهم، و لتهيئة هذه الميزة من الجيد أن تتأكد من بياناتك الشخصية، بحيث تدرج نوع نشاطك التجاري، و تحسين بطاقتك الشخصية، و أضف بياناتك الكاملة إليها، و لا تنس وضع معلوماتك على خريطة الموقع للبلد، و استخدم الكلمات المناسبة للجمهور المحلي.

الترويج للموقع

و في سياق الحديث عن اجابة متى ينبغي لك التفكير في تحديث خطتك لتحسين محركات البحث؟. فإن الترويج لموقعك الإلكتروني من أهم عوامل تعزيز موقعك الالكتروني، و يمكنك تعلم بعضاً من الدورات الخاصة بالسيو، و استفد من خبراء تحسين محركات البحث، مثل المختصين لدى شركة ماركتنج فاكتوري فهم أكثر خبره في سُبل التقدم عبر محركات البحث، و هي أحد فنونهم الخفية. و يمكنك التواصل للجصول علي استشارة مجانية من خبرائنا في تحسين محركات البحث سيو SEO .

راقب منافسيك 

من العوامل المهمة لتعزيز و تحسين محركات البحث لموقعك الإلكتروني، فمن خلال معرفة نقاط القوة و الضعف لدى المنافسين، ستتعرف على أنسب الاحتياجات التي يبحث عنها الجمهور. إذ يمكنك المشاهدة و التعلم من خبرة المنافسين، و نفذ بعضاً من سياساتهم و طورها بما يتوافق مع نشاطك التجاري.

أهم النقاط التي تُجيبك عن متى ينبغي لك التفكير في تحديث خطتك لتحسين محركات البحث

حينها اعلم جيدا انك بحاجة الي التفكير الدي في تحديث خطتك لتحسين محركات البحث SEO

أخيراً من بعد أن عرفت متى ينبغي لك التفكير في تحديث خطتك لتحسين محركات البحث، ننصحك بالاطلاع على خدمات شركة ماركتنج فاكتوري في قسم تحسين محركات البحث بالموقع الرسمي للشركة، حيث ستحصلون على أفضل خدمة سيو تبحثون عنها لتربع على نتائج البحث الأولى في جوجل.

أهمية تحسين محركات البحث seo

تطبيق خدمة تحسين محركات البحث على موقعك الالكتروني سيضمن لك قناة تسويقية جديرة بالثقة، تحتل من خلالها نتائج البحث الأولى في جوجل لمجالك التجاري، فلا تفكر كثيراً في تعزيز موقعك الالكتروني عبر محركات البحث، فهي من أقصر الطرق للوصول للعملاء، و نجاح نشاطك التجاري عبر الانترنت، و هذا ما جعلها ذات أهمية كبيرة لأي شركة أو مؤسسة أو عمل تجاري، و هذه النقاط توضح مدى أهميتها:

وصول أسرع للعملاء

الوصول للعملاء من محركات البحث يصل لـ 90% كزيارات أكيدة لموقعك بحسب آخر الاحصائيات، كذلك 55% من المعاملات التجاري تتم من قبل محركات البحث، و كل ذلك يساهم في رفع مستوى موقعك مقابل مواقع المنافسة في الوصول للعملاء، لذلك من الضروري تطبيق مثل هذه  الاستراتيجية الفعالة لتطوير مستوى موقعك.

كسب الثقة

إن كنت تسأل نفسك متى ينبغي لك التفكير في تحديث خطتك لتحسين محركات البحث؟، فعليك كسب الثقة من من خلال تعزيز مكانة موقعك الإلكتروني عبر نتائج البحث الأولى، لتظهر لعملائك فور بحثهم عن منتجاتك و خدماتك، هذا بدوره يساهم في زيادة شريحة عملائك الحاليين و المحتملين، لتنافس على النتيجة الأولى في جوجل.

تحسين SEO لموقعك الالكتروني

يساهم تحسين محركات البحث لموقعك الالكتروني من خلال استخدام الكلمة المفتاحية الرئيسية المستهدفة من قبل المستخدمين، بتهيئة موقعك بشكل فعال، بحيث يكون تحسيناً فعالاً داخلياً و خارجياً للموقع، و لا تنس انشاء الروابط، و كتابة المحتوى التسويقي الجذاب و المميز. بالاضافة لتحسين السيو الداخلي للموقع عبر هيكلة الموقع بصورة جيدة، و سهل على عناكب جوجل الزحف داخل موقعك بسهولة وفعالية.

تحسين تجربة المستخدم

إن توفير تجربة مستخدم جيدة داخل موقعك الالكتروني يعتمد بشكل أساسي على تحسين محركات البحث لموقعك الإلكتروني. إذ كلما سهلت تجربة الزوار داخل موقعك، كان لزاماً على محركات البحث رفع تقييم موقعك الإلكتروني ليصل للنتيجة الأولى، و بالتالي يزيد من حركة المرور لموقعك، و يضاعف أرباحك ومبيعاتك.

مضاعفة حركة المرور لموقعك

تعزيز محركات البحث لموقعك الإلكتروني سيقلل من معدل الارتداد لموقعك الالكتروني، و هذا يزيد بدوره من أعداد زيارة موقعك، و يساهم في الاقبال على منتجاتك، و بالتالي مبيعات وأرباح مضاعفة.

وسيلة فعالة بتكلفة منخفضة

سؤالك عن متى ينبغي لك التفكير في تحديث خطتك لتحسين محركات البحث؟، يصل بك إلى أن تحسين سيو موقعك الالكتروني خدمة غير مكلفة، فهي منخفضة مقابل فعاليتها القوية للوصول للعملاء كذلك تساهم في جذب أكبر عدد ممكن من العملاء لنشاطك التجاري عبر الانترنت. 

و بمجرد تقييم موقعك الالكتروني بصورة أفضل سيزيد من تصنيفه تلقائياً في محركات البحث، لتزيد فاعليته في تلبية احتياجات الزوار، لتحتفظ بتصنيفك في جوجل لفترة أطول، و لا تنس تقديم كل ما هو جديد بموقعك الالكتروني، مع تطبيق مبادئ السيو بشكل مستمر في محتواه.

و دعني أذكرك بأن شركة ماركتنج فاكتوري هي الأكثر خبرة في مجال تحسين محركات البحث لتحتل سريعاً نتائج البحث الاولى في جوجل، فلا تتأخر في طلب الخدمة أو طلب الاستشارة من خلال التواصل مع خدمة العملاء.

ما هي الخطوة الأولى في عملية تحسين محركات البحث لموقعك على الويب

متى ينبغي لك التفكير في تحديث خطتك لتحسين محركات البحث
متى ينبغي لك التفكير في تحديث خطتك لتحسين محركات البحث

إن الاجابة عن سؤال متى ينبغي لك التفكير في تحديث خطتك لتحسين محركات البحث؟، وتطبيق العوامل الضرورية لتعزيز سيو موقعك، هي بحد ذاتها أولى الخطوات التي عليك الاهتمام بها و تفعيلها و دعمها و تعزيزها لتزيد من فاعليتها في تصدر موقعك لنتائج البحث الأولى.

في الحقيقة تطبيق خدمات السيو داخل موقعك الإلكتروني هي الخطوة الاولى للبدء في تحسين موقعك الإلكتروني، إذ عليك الاهتمام بتطبيقها بشكل فعال في موقعك وفقاً لـ بناء التكنيك الكامل للسيو، و إن كنت تبحث عن إجابة مختصرة لسؤال ما الخطوة الأولى في عملية تحسين محركات البحث لموقعك على الويب؟، فأفضل خطوة للبدء بها في تحسين سيو موقعك، تترتب على عدة نقاط هي:

أخطاء تؤدي إلى تراجع موقعك في محركات البحث

الاهتمام بخطة تحسين محركات البحث لموقعك الإلكتروني أمر أساسي، ولكن في بعض الأحيان عند انطلاقك في تعزيز خطة السيو الخاصة بموقعك تصادف بعضاً من الأخطاء التي تعتبر سبباً أساسياً في تراجع موقعك الالكتروني لصفحات البحث المتأخرة، وإليك هنا أبرز هذه الأخطاء:

أخطاء انشاء موقع بدون سيو

انشاء موقع الكتروني بدون التفكير في السيو، سيقلل من حركة المرور بكل تأكيد، و هذا بحد ذاته هو خلل حاصل من الأساس في استراتيجية التسويق الالكتروني للشركة. فإن لم يتم العثور على نشاطك التجاري عبر بحث جوجل، فهذا ليس فقدان لحركة المرور فحسب بل معناه أنك لا تملك موقعاً إلكترونياً من الأساس. و من الممكن أن يحتوي موقعك على كافة مقومات جذب العملاء و لكن من غير فائدة ترجى لذلك لا تهمل مثل هذه المشكلة.

ولحل مثل هذا الأمر يمكنك الاعتماد على شركة متخصصة لديها الخبرة الكاملة في خدمة تحسين محركات البحث السيو، مثل شركة ماركتنج فاكتوري، لتمنحك موقعاً إلكترونياً، يدعم العملاء و يجذب الزوار و يمنحهم سرعة تحميل موقع لا نظير لها، في قالب جذاب و أنيق يلبي كل رغبات عملائك، و كل ذلك بتكلفة معقولة، حيث يمكنك التواصل مع خدمة العملاء و طلبها بكل سهولة. فلا تسأل نفسك بعدها متى ينبغي لك التفكير في تحديث خطتك لتحسين محركات البحث؟.

المحتوى السيء

مثل هذا الخطأ يتمثل في المحتوى بعدة أشكال كأن يكون المحتوى طويل و صعب القراءة، أو قد يكون محتواك مملاً لا يجذب زوارك  بمجرد قراءة الكلمة الأولى، و في كثير من الأحيان قد تتم كتابة المحتوى دون النظر لاحتياجات الجمهور، و هذا يؤدي بدوره لانتاج محتوى ممل وغير مهم للقراء.

فيما يخص المحتوى السيء فقط ولت أيامه و أصبحت خوارزميات جوجل تتعرف على هذه الأخطاء، فلا يقتصر الأمر على ملء المحتوى بالكلمات المفتاحية وحسب، و لكن جودة المحتوى بحد ذاتها هي عامل ترتيب مهم للمحتوى الموقع بحد ذاته.

لذلك لا تهمل مثل هذه المهمة. و احرص على اطالة المحتوى بما يفيد القارئ و لا يشعره بالملل، مع اضافة عدد كلمات مفتاحية رائع يتناسب مع خوارزميات جوجل، و جودة المحتوى، و لا تنس العنوان التعريفي و العلامات البديلة للصور فهي أماكن جيدة لذكر الكلمة المفتاحية. كذلك فرصة جيدة لزيادة تصنيف صفحاتك.

روابط  URL غير صديقة للسيو

إن كنت تسأل نفسك متى ينبغي لك التفكير في تحديث خطتك لتحسين محركات البحث؟، أو ما الخطوة الأولى في عملية تحسين محركات البحث لموقعك على الويب؟، فانظر لروابط موقعك، التي قد تكون ملائمة للزوار و لكنها غير مخصصة أيضاً لمحركات البحث في جوجل، أو قد تكون غير ملائمة للزوار و محركات البحث من الأصل. و غالباً لا يهتم أصحاب المواقع بالكلمات التي يستخدمون فيها روابط URL. ليترتب على ذلك قيام جوجل بتصنيف الموقع في المراتب الأخيرة.

تغيير الروابط

يمكن العثور على صفحة ما من خلال رابط ثابط لها، و لكن في حالة تغيير الرابط سترتكب خطأً فادحاً، لأنك ستجد الخطأ واضحاً إن فعلت ذلك بسرعة دون النظر في التأثير على السيو. والجدير بالذكر بأن محركات البحث تضع صفحاتك في نتائجها وفقاً لروابط ثابتة، و وقت ضغط الزائر على هذا الرابط يقوده لصفحتك مباشرة.

و لكن ماذا لو قمت بتغيير الرابط فماذا سيحدث برأيك، ستتغير وجهة زوارك لصفحات مجهولة وبالتالي ملل القراء و خسارتك لحركة المرور، و تدني مستواك في نتائج البحث، لذلك من الضروري فحص روابطك من فترة لأخرى.

إن أفضل الطرق لتخطي الأخطاء و المشاكل في موقعك الإلكتروني هي بضم خدمة تحسين محركات البحث SEO في الاستراتيجية التسويقية لشركتك من البداية. فهي خدمة شاملة لتواجدك عبر الانترنت، كذلك هي أبرز المهام التي عليك التمسك بها لتضمن مكانتك عبر محركات البحث، من خلال اختيار أفضل الكلمات المفتاحية لموقعك، و تصحيح أخطاء الموقع، و تفعيل كافة الخواص التي يحتاجها الزائر في موقعك.

و كل ما عليك سوى مراسلة خدمة العملاء في شركة ماركتنج فاكتوري أفضل شركة خدمات سيو في المملكة العربية السعودية. و سؤالهم عن باقات تحسين محركات البحث، و بامكانك اختيار الأنسب لك من بينها. و لن تسأل نفسك بعدها متى ينبغي لك التفكير في تحديث خطتك لتحسين محركات البحث؟، أو ما الخطوة الأولى في عملية تحسين محركات البحث لموقعك على الويب؟. و هنا سوف تجد الاجابات عن كيف اضيف موقعي في محركات البحث بطريقة متوافقة مع قواعد SEO و كيف تجعل موقعك يظهر في محركات البحث .

استراتيجيات ذهبية لتعزيز موقعك في محركات البحث

إن الظهور عبر نتائج محركات البحث الأولى، و تعزيز مكانتك في جوجل يعتمد على تفعيل العديد من النقاط في موقعك الإلكتروني، لتكون استراتيجيات ذهبية تسهل على موقعك الظهور في نتائج البحث الأولى:

بالاضافة للعديد و العديد من الخدمات التي تزيد من فرص ظهور موقعك في النتيجة الأولى لمحركات البحث، و يمكنك الاعتماد على ماركتنج فاكتوري في تطبيق كافة الاستراتيجيات الذهبية التي ذكرناها سابقاً و أكثر، فهدفنا دائماً تميز أعمال عملائنا عبر الانترنت.

كيف تساعد ماركتنج فاكتوري موقعي في تصدر نتائج البحث

متى ينبغي لك التفكير في تحديث خطتك لتحسين محركات البحث
متى ينبغي لك التفكير في تحديث خطتك لتحسين محركات البحث

إن التفكير في تحسين محركات البحث لموقعك الإلكتروني يعني بأنك قد بدأت تفكر في الخطوة الأولى للظهور لعملائك في النتيجة الأولى، و شركة ماركتنج فاكتوري هي خير مثال لتقديم أفضل خدمة تحسين محركات البحث SEO في المملكة العربية السعودية، حيث تضمن لك تطبيق ما ذكرناه سابقاً من الاستراتيجيات لزيادة تقييم موقعك، و أكثر منها من عوامل الترتيب لدى محرك البحث، وفقاً لمخطط إجراءات متعددة مرتبطة بجدول زمني معين، تضمن لك تصحيح كافة أخطاء موقعك الإلكتروني، بل وتجعله مميزاً بين مواقع المنافسين. 

شركة ماركتنج فاكتوري تطبق كافة التقنيات و التكتيكات اللازمة لتصدر النتائج الاولى في محركات البحث، بالاعتماد على عدة نقاط أهمها:

خدمة تحسين محركات البحث من شركة ماركتنج فاكتوري ستساعدك بكل تأكيد في تحقيق كافة أهدافك التسويقية، و خاصة الأهداف التي تتعلق بزيادة الوعي بعلامتك التجارية. و اضافة لذلك ستهتم ماركتنج فاكتوري بزيادة حجم زوارك، و التحويلات لموقعك، و تحسين تجربة المستخدم، و أكثر من ذلك و أكثر في خدمة واحدة شاملة و متكاملة، فلن تتساءل بعدها متى ينبغي لك التفكير في تحديث خطتك لتحسين محركات البحث؟.

لماذا تتعاقد مع ماركتنج فاكتوري كأفضل شركه تحسين محركات البحث في السعودية

أفضل شركة تحسين محركات البحث في السعودية “ماركتنج فاكتوري” تستطيع توظيف أفضل الخبراء و المتخصصين في خدمات السيو، لتتأكد من حصولك على أقصى استفادة من خطتك، حيث تهتم بتقديم ما يلي:

هذه من أبرز الخدمات التي تقدمها لك ماركتنج فاكتوري  كونها أفضل شركات تصميم مواقع التجارة الالكترونية و مواقع الويب في خدمة تحسين محركات البحث. حيث تساعدك أفضل حملات السيو في تحسين تصنيف محسنات محركات البحث لجذب المزيد من الزيارات لنشاطك التجاري عبر الانترنت، فلا تنتظر الكثير للتعاون مع شركتنا لتحجز لنفسك المكانة الأولى والأفضل في محركات البحث. وإليك أهم الأسئلة الشائعة.

الاسئلة الشائعه

ما هو الغرض من محركات البحث ؟

البحث في قاعدة البيانات الخاصة بكل محرك بحث، للاستعلام عن الكلمة الرئيسية المقدمة من المستخدم، لتكون النتائج مواقع ويب مرتبطة و مطابقة لدلالة استعلام الباحث.